نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية
نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية

أربيل (كوردستان 24)- استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس 6 حزيران 2024، وفداً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضم محافظي المحافظات الإيرانية المحاذية لإقليم كوردستان، بالإضافة إلى عددٍ من ممثلي المنطقة في البرلمان الإيراني.

وذكر بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، أن "الجانبين عبرا خلال الاجتماع، عن ارتياحهما لمستوى العلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران الإسلامية وأكدا على توسيع الحركة التجارية والتنقل والنقل عبر المنافذ الحدودية المشتركة، وبحثا في مقترحات من شأنها زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة وتوسيع مجالات التعاون الطبي والسياحي بين الجانبين وفتح منطقة تجارة حرة بينهما".

كما اتفق الجانبان في الرأي، بحسب البيان، بأن "المشتركات بين إقليم كوردستان وجمهورية إيران الإسلامية كثيرة، مؤكدين على رغبة الطرفين في تعزيز جميع مجالات العلاقات والتعاون المشترك. وعبر الوفد الضيف عن الشكر والامتنان للتسهيلات التي تقدم لزوار العتبات المقدسة في جنوب العراق القادمين من إيران عند مرورهم بإقليم كوردستان".

وأشار البيان إلى أنه "حضرت الاجتماع الجهات المعنية في إقليم كوردستان، والقنصل العام الإيراني في أربيل، فضلاً عن القنصل العام الإيراني في السليمانية".

ووصل وفد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة محافظ أورمية، محمد صادق معتمديان، يوم أمس الأربعاء 5 حزيران (يونيو) 2024، إلى مدينة أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، عبر معبر حاج عمران الحدودي.

85369863856326589632958
5869869658282828