وفاة 4 حجاج من السليمانية وإصابة آخر في حادث سير بالأنبار

السيارة التي تعرضت للحادث
السيارة التي تعرضت للحادث

أربيل (كوردستان 24)- توفي أربعة حجاج من أهالي مدينة السليمانية، اليوم السبت، بعد تعرض سيارتهم لحادث أثناء عودتهم من الديار المقدسة.

وأفادت مصادر من مديرية صحة الأنبار، بوفاة 4 حجاج من أهالي السليمانية، وإصابة آخر بجروحٍ خطيرة، بسبب انفجار إحدى إطارات سيارتهم.

ووقع الحادث على الطريق الدولي ضمن محافظة الأنبار، بعد دخول الحجاج الأراضي العراقية من منفذ عرعر الحدودي مع السعودية.

أسماء الحجاج الأربعة المتوفين
أسماء الحجاج الأربعة المتوفين

المتحدث باسم المديرية العامة للحج والعمرة كروان ستوني، أوضح أن الحجاج الخمسة ينحدرون من السليمانية، ودخلوا الأراضي السعودية بتأشيرات سياحية، وليس عن طريق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم كوردستان.

ستوني أكّد أن وزارة الأوقاف تنسّق مع مديرية صحة الأنبار لإعادة جثامين الحجاج المتوفين، وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لعلاج الحاج المصاب، ووضعه تحت المراقبة.

وكان مسؤول الإعلام ضمن وفد حجاج إقليم كوردستان، ڕۆژگار جعفر، قال في حديثٍ لـ كوردستان 24، إن 25 حاجاً فقدوا حياتهم في السعودية، واحد منهم فقط دخل المملكة بشكلٍ نظامي، أما الباقي فعبر تأشيرات سياحية.

مشيراً إلى أن فرقاً طبية كانت ترافق الحجاج الذين توجّهوا إلى الديار المقدسة عبر وزارة الأوقاف بإقليم كوردستان، وقدموا لهم كافة الخدمات، بعكس الذين دخلوا المملكة بتأشيرات سياحية والذين عانوا من نقصٍ في الطعام والماء وانعدام الخدمات الطبية.

وبلغ عدد الأشخاص الذي قصدوا السعودية من إقليم كوردستان لأداء فريضة الحج 4685 شخصاً عبر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

بينما بلغ عدد الأشخاص في عموم العراق، بما فيها إقليم كوردستان، 33 ألف و690 شخصاً، توجّهوا للسعودية عن طريق الجو والبر.