خوشناو يبحث مع وفد أمريكي إنشاء مركز في أربيل لعلاج المدمنين على المخدرات

محافظ أربيل أوميد خوشناو ووفد منظمة ستيرلينغ الأمريكية الخيرية برئاسة ستيرلينغ فاوندييش
محافظ أربيل أوميد خوشناو ووفد منظمة ستيرلينغ الأمريكية الخيرية برئاسة ستيرلينغ فاوندييش

أربيل (كوردستان 24)- بحث محافظ أربيل أوميد خوشناو، مع وفد من منظمة ستيرلينغ الأمريكية الخيرية، حول إنشاء مركز لعلاج المدمنين على المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بيان صادر عن محافظة أربيل، اليوم الاثنين 24 حزيران (يونيو) 2024، أن "محافظ أربيل أوميد خوشناو، بحضور المدير العام لصحة أربيل دلوفان فاتح، ومديرة الهجرة والمهجرين في أربيل ناز جلال، اجتمع مع وفد من منظمة ستيرلينغ الأمريكية الخيرية، برئاسة ستيرلينغ فاوندييش والوفد المرافق له".

وأوضح البيان أن "الهدف من زيارة الوفد الأمريكي إلى أربيل، هو إنشاء مركز لمعالجة المدمنين على المخدرات والمؤثرات العقلية".

البيان أشار إلى أن "محافظ أربيل ناقش خلال الاجتماع مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية على المجتمع"، مؤكداً "على استعدادهم لمواجهة ظاهرة التجارة بهذه المواد".

ووفقاً للبيان، أكد "محافظ أربيل خلال الاجتماع ضرورة التنسيق وتقديم الدعم للمنظمة لضمان نجاح بناء مركز لعلاج المدمنين على المخدرات والمؤثرات العقلية في أربيل"، ووصف هذه الخطوة بأنها "ذات أهمية بالغة".

وبحسب البيان، أعرب الوفد الزائر "عن استعداد منظمة ستيرلينغ للتعاون مع محافظة أربيل والمديرية العامة لصحة أربيل، بهدف تقديم الخدمات لقطاعي الصحة والتعليم، ولا سيّما تعزيز جهود مكافحة مخاطر المخدرات".