الرئيس بارزاني يستقبل السفير الهولندي لدى العراق

الرئيس مسعود بارزاني والسفير الهولندي لدى العراق هانس ساندي
الرئيس مسعود بارزاني والسفير الهولندي لدى العراق هانس ساندي

أربيل (كوردستان 24)- استقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الاثنين 24 حزيران (يونيو) 2024، في صلاح الدين، السفير الهولندي لدى العراق، هانس ساندي.

وأثنى السفير الهولندي، الذي زار الرئيس بارزاني بمناسبة انتهاء مهام عمله، خلال اللقاء على العلاقات الثنائية القائمة بين إقليم كوردستان وهولندا، وأعرب عن شكره وتقديره لحكومة إقليم كوردستان التي دعمت بشكل مستمر تعزيز وتطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات، خاصة في الاقتصاد والزراعة والاستثمار. كما جدد التأكيد على دعم بلاده المتواصل لقوات بيشمركة كوردستان عبر التحالف الدولي.

وفي جزء آخر من اللقاء، أعرب الرئيس بارزاني عن شكره للسفير الهولندي على جهوده السابقة، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، مشيداً بالعلاقات الوثيقة بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الهولندية في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس بارزاني أن شعب كوردستان لن ينسَ أصدقاءه، وقدّم شكره لشعب وحكومة هولندا على استقبالهم للاجئي كوردستان في الظروف الصعبة.

كما أشاد بدور هولندا في دعم قوات البيشمركة أثناء حربها ضد إرهابيي داعش، وكذلك في المساهمة في الإصلاحات الجارية داخل وزارة البيشمركة.

وناقش الجانبان آخر الأوضاع السياسية في المنطقة بشكل عام، والعلاقات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، والانتخابات المقبلة لبرلمان كوردستان.