ترامب يطالب مسرحيين بالاعتذار لنائبه

طالب الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب أعضاء فريق مسرحية "هاميلتون"بالاعتذار لنائبه مايك بنس الذي دعاه أعضاء المسرحية الى دعم القيم الامريكية.

K24 - اربيل

طالب الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب أعضاء فريق مسرحية "هاميلتون"بالاعتذار لنائبه مايك بنس الذي دعاه أعضاء المسرحية الى دعم القيم الامريكية.

ووصف ترامب موقف اعضاء الفرقة بانه "غاية في الوقاحة" وكتب على حسابه في تويتر "كان أعضاء مسرحية هاميلتون في غاية الوقاحة الليلة الماضية مع رجل فاضل للغاية مثل مايك بنس. اعتذروا!" مشيرا الى ضرورة بقاء المسرح مكانا آمنا وخاصا.

وقوبل بنس بالاستهجان من والهتاف فور دخوله قاعة عرض المسرحية وبعد ختامها تلا الممثل براندون فيكتور بيانا مكتوبا موجها لبنس جاء فيه"نحن يا سيدي (نمثل) التنوع في أمريكا .. ونحن قلقون للغاية من ألا تعمل الإدارة الجديدة على حمايتنا وعلى حماية كوكبنا وأطفالنا وآبائنا أو الدفاع عنا وتعزيز حقوقنا الراسخة."

وأضاف ديكسون وسط تصفيق وترحيب كبيرين من جمهور الحضور "نأمل بحق في أن يكون هذا العرض ملهما لك لكي تدعم قيمنا الأمريكية وتعمل نيابة عنا كلنا."

وهم بنس بمغادرة القاعة لكنه وقف في الطريق واستمع الى البيان كله.

ورد ديكسون على ترامب في تغريدة معتبرا المحادثة ليست بتحرش فيما قدر للسيد بنس استماعه للبيان حتى آخره.

واختار دونالد ترامب ثلاثة من انصاره المحافظين لقيادة فرقه للامن الوطني وانقاذ القانون وتؤكد هذه الخيارات أن ترامب مقبل على تنفيذ وعوده أثناء حملته الانتخابية بشأن العمل على مواجهة التشدد الإسلامي والحد من الهجرة غير الشرعية.

ومسرحية "هاميلتون" عبارة عن عرض مسرحي غنائي عن السيرة الذاتية لألكسندر هاميلتون الذي كان أكبر مساعدي الجنرال جورج واشنطن ثم شخصية بارزة فيما يتعلق بإنشاء النظام المالي للولايات المتحدة. كما أنه أنشأ خفر السواحل الأمريكي. وقتل عام 1804 في مبارزة بالمسدسات مع نائب الرئيس الأمريكي آرون بور.

ت: س أ