سوريا الديمقراطية تعلن انطلاق المرحلة الثانية من "غضب الفرات"

اعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت بدء المرحلة الثانية من حملة "غضب الفرات" التي تسعى لتحرير مدينة الرقة من عناصر تنظيم داعش.

K24- اربيل

اعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت بدء المرحلة الثانية من حملة "غضب الفرات" التي تسعى لتحرير مدينة الرقة من عناصر تنظيم داعش.

واجتمع قادة الفصائل العسكرية المنضوية تحت لواء سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة يوم الخميس حيث اعلنوا أنهم سيبدؤون قريبا بالمرحلة الثانية من معارك الرقة.

وأعلنت سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي بدء المرحلة الثانية من المعارك ضد التنظيم المتشدد في مؤتمر صحفي بناحية سلوك شرق مدينة تل ابيض.

وانطلقت عملية "غضب الفرات" في  5 تشرين الثاني نوفمبر من قبل عناصر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكوردية ركيزتها الاساسية بالاضافة الى مقاتلين عرب وآشوريين.

وتمكنت المرحلة الاولى من حملة "غضب الفرات" من تحرير عدد من القرى والمناطق بريف الرقة الشمالي وأعلنت قيادة سوريا الديمقراطية عن الانتهاء منها بعد نحو عشرة أيام من بدء العمليات.

وعزز الجيش التركي في وقت سابق حملة "درع الفرات" العسكرية بارسال 300 جندي من القوات الخاصة التركية الى شمال سوريا  تزامنا مع قرار قوات سوريا الديمقراطية التي تتكون من اغلبية كوردية وعرب ومسيحيين البدء بالمرحلة الثانية لعملية "غضب الفرات".

وأطلق الجيش التركي حملة "درع الفرات" العسكرية في 24 من أغسطس آب الماضي بمشاركة فصائل من المعارضة السورية قالت تركيا ان الهدف منها محاربة تنظيم داعش واجهاض اي مشروع لكيان كوردي بشمال سوريا.

وتشكلت قوات سوريا الديمقراطية التي تتهمها تركيا بالتبعية لحزب العمال الكوردستاني منذ اكثر من عام ويشكل الكورد نواتها الاساسية وتمكنت من السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي في معارك خاضتها مع تنظيم داعش في شمال وشمال شرق سوريا.

ت: س أ