سقوط العشرات في تفجيرين متعاقبين باسطنبول واردوغان يتوعد

أعلن مسؤولون أتراك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين وقعا في وقت متأخر يوم السبت قرب استاد لكرة القدم في مدينة اسطنبول.
kurdistan24.net

K24 - اربيل

أعلن مسؤولون أتراك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين وقعا في وقت متأخر يوم السبت قرب استاد لكرة القدم في مدينة اسطنبول.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن احد التفجيرين نفذه انتحاري وإنهما أسفرا عن مقتل 29 شخصا وإصابة 166 آخرين بجروح.

وأضاف صويلو في مؤتمر صحفي مع وزراء آخرين في الحكومة أن معظم القتلى من ضباط الشرطة، مشيرا إلى أن 17 من المصابين يخضعون لعمليات جراحية وإن ستة آخرين في العناية المركزة.

وفجر الانتحاري نفسه بعد 45 ثانية من انفجار السيارة الملغومة. واعتقلت السلطات الأمنية عشرة أشخاص للاشتباه بضلوعهم بالهجومين اللذين وقعا قرب استاد فودافون التابع لفريق بشكطاش.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجومين.

ووصف الرئيس رجب طيب اردوغان الانفجارين بالهجوم الإرهابي على الشرطة والمدنيين، مشيرا إلى أن هدف التفجيرات بعد نهاية مباراة حضرها آلاف الأشخاص إسقاط أكبر عدد ممكن من الضحايا.

وتوعد اردوغان في بيان له المنفذين بالقول "سنتغلب بإرادة الله على الإرهاب والمنظمات الإرهابية... وكذلك القوى التي تقف خلفها".

وكثيرا ما تلقي السلطات التركية باللائمة على حزب العمال الكوردستاني وتنظيم داعش في تنفيذ تفجيرات في البلاد التي شهدت في السابق سلسلة من أعمال العنف التي أودت بحياة المئات.