"سوريا الديمقراطية" تنتزع ست قرى في ثاني مرحلة من معركة الرقة

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من انتزاع السيطرة على قرى جديدة في إطار المرحلة الثانية من حملة "غضب الفرات" التي بدات يوم امس بهدف تحرير مدينة الرقة معقل داعش الحضري في سوريا.

K24 – اربيل

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من انتزاع السيطرة على قرى جديدة في إطار المرحلة الثانية من حملة "غضب الفرات"  التي بدات يوم امس بهدف تحرير مدينة الرقة معقل داعش الحضري في سوريا.

واعلنت غرفة عمليات "غضب الفرات" اليوم الاحد عن تحرير 6 قرى من قبضة تنظيم داعش في الريف الغربي لمدينة الرقة.

واعلن المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية يوم السبت عن بدء المرحلة الثانية من حملة "غضب الفرات" التي تستهدف تحرير الريف الغربي من الرقة بعد أن حققت المرحلة الاولى أهدافها بحسب ما افاد بيان من "سوريا الديمقراطية".

والقرى التي تم تحريرها هي المروانية، جبل كراجة والحميرة الصغيرة والكبيرة، قرودانة ودرانية، واستولى المقاتلون على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر بحسب ما افادت غرفة العمليات.

وأعلن وزير الدفاع الامريكي يوم السبت آشتون كارتر عن ارسال 200 جندي أمريكي لمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية فيما قال قيادي بسوريا الديمقراطية بوقت سابق ان جنود التحالف يقاتلون جنبا الى جنب مع قواتنا.

وانطلقت حملة "غضب الفرات" في الخامس من تشرين الثاني نوفمبر الماضي بالتنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي التي تؤمن غطاء جويا للعمليات وتمدها بالاسلحة والذخائر والاستشارات العسكرية.

ت: س أ