وفاة الممثلة زبيدة ثروت عن عمر يناهز 76 عاما

توفيت الممثلة المصرية زبيدة ثروت في القاهرة عن عمر يناهز ال 76 بعد صراع مع المرض.

K24 – اربيل

توفيت الممثلة المصرية زبيدة ثروت في القاهرة عن عمر يناهز ال 76 بعد صراع مع المرض.

وشتهرت ثروت التي توفيت يوم الثلاثاء ببطولة عدد من الأفلام الرومانسية منذ خمسينيات القرن الماضي مع نجوم مثل عبد الحيلم حافظ وفريد الاطرش ورشدي أباظة وعمر الشريف ويحيى شاهين وغيرهم.

وظهرت ثروت في دور ثانوي مع الراحل عبد الحليم حافظ لأول مرة عام 1956 في فيلم "دليلة" ثم لعبت اشهر ادوارها مع حافظ في فيلم "يوم من عمري" للمخرج عاطف سالم والذي عد من اشهر ادوارها.

كما ظهرت في دور البطولة أمام المطرب فريد الأطرش في فيلم "زمان يا حب" الذي اخرجه عاطف سالم في 1973 كما مثلت امام رشدي اباظة في اواخر الخمسينيات في فيام "نساء في حياتي" كما مثلت مع الممثل عمر الشريف في فيلم "في بيتنا رجل" عن قصة احسان عبد القدوس.

عرفت ثروت بلون عينيها المميز الذي جعل البعض يطلق عليها لقب "قطة السينما المصرية" أو "صاحبة أجمل عينين" فيها.

ولدت ثروت في عام 1940 في مدينة الاسكندرية، ويشير البعض إلى أنها من أصول شركسية، ودخلت الى العمل في السينما بعد فوزها بمسابقة ونشر صورتها على غلاف مجلة في منتصف الخمسينيات فيما اعتزلت السينما في أواخر السبعينات وكان من افلامها الاخيرة "المذنبون" للمخرج سعيد مرزوق.

ومنذ العام الماضي تعرضت ثروت لأكثر من انتكاسة صحية أدخلت إثرها الى العناية المركزة في المستشفى، من جراء مضاعفات التهاب رئوي لتدخينها السجائر بشراهة.

بعد اعتزالها التمثيل في السينما ظهرت ثروت في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية، ومن بينها "أنا وهي ومراتي" 1978 و"عائلة سعيدة جدا"1985 و"مين يقدر على ريم" 1987 ، قبل اعتزالها العمل الفني في أواخر الثمانيينات.

ت: س أ