الخارجية الامريكية تصف تصريحات لاردوغان بالـ"مضحكة"

وصفت الخارجية الامريكية التصريحات التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن دعم واشنطن لتنظيمات ارهابية بالـ"مضحكة".

K24 – اربيل

وصفت الخارجية الامريكية التصريحات التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن دعم واشنطن لتنظيمات ارهابية بالـ"مضحكة".

وجاء ذلك على لسان مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء في معرض رده على تصريحات تركية يتهم فيها الرئيس التركي امريكا بدعم تنظيمات ارهابية في اشارة الى تنظيم داعش و تحالف يقوده الكورد يقاتل تنظيم داعش قرب الرقة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء انه يملك ادلة مؤكدة على على أن قوات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا تقدم دعما لجماعات "ارهابية" بما فيها تنظيم داعش فيما اعتبر ان الغرب نكث بوعوده في سوريا.

وقال أردوغان في مؤتمر صحافي مع الرئيس الغيني ألفا كوندي في أنقرة، إن "قوات التحالف الدولي ويا للأسف لا تلتزم بوعودها".

وأبدى اردوغان استياءه من دعم واشنطن لوحدات حماية الشعب بدلا عن دعم تركيا فيما اتهم واشنطن بدعم تنظيم داعش ايضا.

وجدد اردوغان تمسك بلاده بإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا مشيرا الى المضي قدما في محاربة داعش سواء التزم التحالف بتعهداته أم لم يفعل.

واعلن اردوغان رفضه لمشاركة الادارة الذاتية في شمال سوريا في مباحثات الآستانة المزمع عقدها بحضور روسي تركي ايراني في شهر يناير القادم.

وقتل نحو 40 جنديا تركيا في سوريا منذ بدء عملية "درع الفرات" في 24 آب اغسطس، والتي تستهدف الجهاديين وكذلك المقاتلين الكورد، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.

وتزايدت الخسائر فيما يسعى الجيش التركي إلى استعادة مدينة الباب من جهاديي تنظيم داعش وأصبحت أنقرة أقل صبرا حيال تراجع دعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد المتطرفين في العملية التركية فيما يستمر دعمها لقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الكورد لقتال داعش.

ت: س أ