مسؤول كوردي: ممارسات العمال الكوردستاني بسنجار خاطئة والاقتتال الأخوي محرم

قال ممثل رئاسة اقليم كوردستان في منطقة سنجار سربست لزكين ان حزب العمال الكوردستاني يرتكب خطأ جسيما بتدخله في الشؤون الداخلية للاقليم مشيرا الى أن الاقتتال الكوردي – الكوردي لايمكن أن يحدث.

K24 – اربيل

قال ممثل رئاسة اقليم كوردستان في منطقة سنجار سربست لزكين ان حزب العمال الكوردستاني يرتكب خطأ جسيما بتدخله في الشؤون الداخلية للاقليم مشيرا الى أن الاقتتال الكوردي – الكوردي لايمكن أن يحدث.

وقال لزكين لكوردستان24 يوم الجمعة ان "ممارسات العمال الكوردستاني في سنجار غير مقبولة ومن الخطأ أن يتدخل في شؤون اقليم كوردستان الداخلية".

وكثف حزب العمال الكوردستاني من وجوده العسكري في منطقة سنجار بعد هجمات تنظيم داعش عليها في آب 2014 وارتكابه لأسوء كارثة انسانية شملت عمليات قتل واختطاف وتهجير طالت الايزيديين.

واضاف لزكين وهو قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ان "العمال الكوردستاني نصب نفسه بديلا عن الإدارة الشرعية للمنطقة واقام حواجز تفتيش وارتكب ممارسات غير مقبولة".

وشدد لزكين على عدم قبول هذه الممارسات من قبل قيادة اقليم كوردستان مشيرا في الوقت نفسه على وجوب حل هذه الخلافات بالحوار والطرق السلمية قائلا "لو تعاملنا مع العمال الكوردستاني بنفس طريقته لنشبت حروب بيننا لكن الاقتتال الكوردي- الكوردي محرم من وجهة نظرنا ولايمكن أن نسمح بحدوثه".

وافادت مصادر اعلامية مقربة من حزب العمال الكوردستاني يوم الجمعة بأن القيادي في الحزب مراد قريلان أبلغ قيادة اقليم كوردستان عن انسحاب قواته من منطقة سنجار مشيرا الى ضرورة حل اي مشاكل بين الكورد عن طريق الحوار.

وبرزت خلال الاشهر القليلة الماضية اصوات ايزيدية طالبت قوات موالية لحزب العمال الكوردستاني بمغادرة المنطقة وهو ما اكده رئيس حكومة الاقليم نيجيرقان بارزاني الذي عزا في مقابلة سابقة له عدم عودة العديد من سكان المنطقة لبيوتهم الى الخشية من غارات تركية على المنطقة بسبب تواجد عناصر الحزب المحظور تركيا لذا طالب العمال الكوردستاني بمغادرة المنطقة.

وطالبت الخارجية الامريكية لاكثر من مرة حزب العمال الكوردستاني بمغادرة منطقة سنجار مشيرة الى انه لايجوز أن يكون للعمال الكوردستاني أي سلطة هناك باعتباره ضمن قائمة الارهاب وعائق أمام عودة سكان المنطقة".

 ت: س أ