مسرور بارزاني يعرب عن أمله باستقلال كوردستان في 2017

أعرب مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني اليوم السبت عن أمله باستقلال الإقليم عن العراق في العام المقبل 2017.

K24 - اربيل

أعرب مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني اليوم السبت عن أمله باستقلال الإقليم عن العراق في العام المقبل 2017.

ويؤيد مسرور بارزاني استقلال كوردستان بأسرع ما يمكن كجزء من حل دائم للازمات التي تعصف في العراق منذ عقود. وسبق أن قال إن الفيدرالية قد فشلت في العراق وان أفضل حل يكمن بتقسيم البلاد لثلاث دول متجاورة.

وقال بارزاني في رسالة تهنئة بحلول العام الميلادي الجديد "بعون البيشمركة وعزمهم الفولاذي وصمود أهالي كوردستان الشجعان نتطلع نحو مستقبل مشرق لشعبنا ووطننا وآمل أن يكون العام الجديد عام التغلب على جميع المصاعب والأزمات والأعداء".

وقال أيضا إنه يأمل أن يكون 2017 عام استقلال كوردستان عن العراق.

وصعد الكورد من مطالبهم بقيام دولة مستقلة أسوة بشعوب المنطقة منذ أن قطعت الحكومة العراقية حصتهم من الموازنة المالية.

وهنأ المسؤول الكوردي الشباب ذوي ضحايا قوات البيشمركة والمصابين وكافة سكان كوردستان ودول العالم بحلول العام الجديد.

ومضى يقول في رسالته التي تلقت كوردستان24 نسخة منها "أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الجزيل لأهالي كوردستان مرة أخرى، على صمودهم أمام الأزمات والصعاب الراهنة".

وأضاف أن 2016 "كانت سنة صعبة مليئة بالتضحيات، لكنها كانت مليئة بالانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة و وقوات التحالف في الحرب على إرهابيي داعش".

وألحقت قوات البيشمركة وبدعم جوي وبري من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن هزائم مذلة بمسلحي داعش على امتداد مساحة تقدر بألف كيلومتر انطلاقا من مشارف خانقين شرقا وصولا إلى بلدة سنجار غربا وذلك على مدى عامين.

ولا تزال قوات البيشمركة تقاتل داعش في إطار الحملة التي يدعمها التحالف الدولي وتقودها القوات العراقية لانتزاع السيطرة على مدينة الموصل من قبضة داعش الذي استولى عليها قبل أكثر من عامين وأعلن فيها "خلافة".