مسلحان متنكران بـ"بابا نويل" ينفذان مذبحة مع دخول تركيا عامها الجديد

أعلنت لسلطات التركية مقتل 35 شخصا واصابة 40 في هجوم على ملهى ليلي نفذه شخصان على الأقل يتنكران بزي "بابا نويل" في مدينة اسطنبول التركية.

K24 – اربيل

أعلنت السلطات التركية مقتل 35 شخصا واصابة 40 في هجوم على ملهى ليلي نفذه شخصان على الأقل يتنكران بزي "بابا نويل" في مدينة اسطنبول التركية.

ونقلت وكالة دوغان التركية عن والي اسطنبول واصب شاهين قوله ان ملهى ليليا كان يستضيف محتفلين بالعام الجديد تعرض لإطلاق نار عشوائي من قبل شخصين كانا متنكرين بملابس بابا نويل التقليدية.

وقال والي إسطنبول واصب شاهين إن هناك رجل شرطة بين القتلى وإن الهجوم إرهابي.

وأطلق احد المهاجمين النار على ضابط شرطة ومدني وهو يدخل الملهى الليلي قبل أن يفتح النار بشكل عشوائي في الداخل بحسب ما أوردته الوكالة.

وتم الهجوم على النادي الليلي واسمه ريينا رغم الاجراءات الامنية المشددة للسلطات التركية وطوقت الشرطة التركية المكان بالسيارات والعربات المدرعة.

وكان النادي يضم نحو 700 شخص وقت الهجوم حين دخل مهاجمان قال شهود أنهما كانا "يتحدثان العربية" وأطلقا النار بشكل عشوائي على المحتفلين حيث قفز بعض المحتفلين في المياه هربا من إطلاق النار وقامت الشرطة بإنقاذهم.

وتتبع القوات الامنية التركية استعدادات أمنية كبيرة بمدينة اسطنبول وينتشر فيها نحو 17 الف رجل شرطة بعد سلسلة من الهجمات خلال الاشهر القليلة كما شهدت العاصمة التركية انقرة اغتيال السفير الروسي أثناء إلقاء كلمة في افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافي.

وتم تنفيذ الهجوم بعد دخول تركيا عامها الجديد في مؤشر على مايبدو بأن التحديات التي ستواجهها تركيا مستقبلا ستستمر في المنظور البعيد.

ت: س أ