بالفيديو.. "أم الشهداء" تستقبل الرئيس الفرنسي باربيل

حضرت عائشة طه المرأة الكوردية التي قتل ثلاثة من ابنائها البيشمركة في يوم واحد خلال المعارك ضد تنظيم داعش مراسيم استقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند في مدينة اربيل يوم الاثنين.
kurdistan24.net

K24 – اربيل

حضرت عائشة طه المرأة الكوردية التي قتل ثلاثة من ابنائها البيشمركة في يوم واحد خلال المعارك ضد تنظيم داعش مراسيم استقبال الرئيس الفرنسي  فرانسوا أولوند في مدينة اربيل يوم الاثنين.

وصافح اولوند "أم الشهداء" وهو لقب السيدة عائشة بعد فقدها لأبنائها الثلاثة ( نجاة وأحمد ومولود عثمان) أثناء هجوم قوات البيشمركة لتحرير ناحية زمار من سيطرة مسلحي داعش في الـ 25 من اكتوبر تشرين الاول 2014 ، وكان لنبأ استشهادهم صدى كبير داخل المجتمع الكوردستاني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند وصل الى اربيل عاصمة اقليم كوردستان يوم الاثنين قادما من العاصمة العراقية بغداد حيث حظي باستقبال مهيب في كوردستان حيث استقبله رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني وكبار المسؤولين الكورد بالاضافة الى أبناء وبنات شهداء البيشمركة وهم يلوحون بالعلمين الفرنسي والكوردستاني.

واستمع الرئيس الفرنسي الى عائشة مبديا تاثرا واضحا بحديثها وشد على يدها مظهرا تعاطفه معها قبل أن تبادر هي الى عناقه فعانقها هو الآخر.

ونالت عائشة طه لقب "أم شهداء العالم" في كانون الثاني يناير 2014 من قبل البرلمان الاوروبي الذي وجه اليها دعوة الى العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور مراسيم منحها اللقب.

 ت: س أ