مسرور بارزاني: زيارة يلدريم نجاح دبلوماسي لكوردستان

قال مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني الأحد إن زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى اربيل يعد نجاحا دبلوماسيا للإقليم.

K24 - اربيل

قال مستشار مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني الأحد إن زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى اربيل يعد نجاحا دبلوماسيا للإقليم.

وأضاف مسرور بارزاني في تصريح لكوردستان24 متحدثا من جبل زرتك المطل على بعشيقة أن الزيارة "دليل على نجاح دبلوماسي لرئيس إقليم كوردستان (مسعود بارزاني) وأيضا احترام إرادة الشعب الكوردي ودورهم الفعال في المعادلات السياسية بالمنطقة وفي محاربة الإرهاب".

وجاء حديث المسؤول الكوردي خلال اصطحاب رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى الخطوط الأمامية لقوات البيشمركة في جبل زرتك المطل على بعشيقة.

ووصل يلدريم في وقت سابق من اليوم إلى اربيل قادما من بغداد التي أجرى فيها مشاورات مع كبار المسؤولين العراقيين لبحث ملفات عدة وعلى رأسها الإرهاب وملف تواجد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في سنجار فضلا عن الوجود التركي في معسكر بعشيقة.

وفي اربيل بحث يلدريم مع رئيس الوزراء نيجيرفان بارزاني جملة موضوعات في اجتماع استغرق نحو ساعة ثم استقبله رئيس الإقليم مسعود بارزاني لاحقا لمناقشة ملفات عديدة.

وأشار مسرور بارزاني إلى أن الاجتماعات التي عقدها يلدريم مع المسؤولين الكورد في كوردستان بحثت العلاقات الثنائية بين الإقليم وتركيا وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة فضلا عن العلاقات بين العراق وتركيا.

وطالب مسرور بارزاني جميع الأطراف بدعم إقليم كوردستان بهدف استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب واعتبار البيشمركة جزءا مساهما في استتباب المنطقة.

وتدعم قوات البيشمركة والتحالف الدولي، القوات العراقية في معركة استعادة السيطرة على الموصل وتمكنت من تحرير مساحات شاسعة من الأراضي التي كانت خاضعة لداعش منذ نحو عامين.