تركيا تعاتب التحالف الدولي وتنفي تسليم "الباب" إلى الأسد

اتهم نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بعدم تقديم الدعم الكافي للعمليات التركية في الأراضي السورية، نافيا في الوقت نفسه أن تسعى بلاده إلى تسليم مدينة الباب إلى الحكومة السورية.

اربيل (كوردستان24)- اتهم نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بعدم تقديم الدعم الكافي للعمليات التركية في الأراضي السورية، نافيا في الوقت نفسه أن تسعى بلاده إلى تسليم بلدة الباب إلى الحكومة السورية.

ونقلت وكالة الأناضول التي تديرها الدولة عن قورتولموش قوله إن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما وقوات التحالف الدولي لم يكن لديها خطة لحل المشكلة في سوريا وأعرب عن أمله في أن تدعم الإدارة الأمريكية الجديدة إعادة الاستقرار للبلاد.

وأضاف أن التحالف الدولي الذي شكل قبل نحو عامين لم يقدم دعما كافيا للعملية التركية للسيطرة على بلدة الباب الحدودية والتي تخضع لسيطرة داعش.

يشار إلى أن فصائل المعارضة السورية المسلحة المدعومة بدبابات وطائرات حربية تركية تحاصر بلدة الباب منذ أواخر العام الماضي.

ونفى قورتولموش سعي بلاده تسليم المناطق التي يتم تطهيرها من تنظيم داعش إلى الحكومة السورية وقال إن هذه الأنباء غير صحيحة.

وتدخلت تركيا برا وجوا في إطار عملية درع الفرات في آب أغسطس العام الماضي بمدينة جرابلس لدعم فصائل المعارضة وطرد داعش من المناطق الحدودية وكبح جماح التنامي الكوردي.