الحشد الشعبي يفتح تحقيقا بحادثة سنجار ويعدها "أخطاء لا تخدم المعارك"

أعلن الحشد الشعبي الجمعة عن تشكيل لجنة للتحقيق "الفوري" في حادثة قصف قوات البيشمركة من جانب فصائل تابعة له عند بلدة سنجار القريبة من مدينة الموصل، وقال إن ما جرى يعد "أخطاء لا تخدم المعارك" ضد تنظيم داعش.

اربيل (كوردستان24)- أعلن الحشد الشعبي الجمعة عن تشكيل لجنة للتحقيق "الفوري" في حادثة قصف قوات البيشمركة من جانب فصائل تابعة له عند بلدة سنجار القريبة من مدينة الموصل، وقال إن ما جرى يعد "أخطاء لا تخدم المعارك" ضد تنظيم داعش.

وتعرضت قوات البيشمركة لقصف شنته جماعات من الحشد الشعبي في تل سيوي إلى الشرق من سنجار وفق ما أفاد به مسؤول عسكري كبير لكوردستان24 مساء أمس.

وقال الحشد في بيان نشر على موقعه الالكتروني إنه على خلفية حادثة سنجار "شكلنا لجنة تحقيق فورية لمعرفة ملابسات ما جرى ومنع تكرار مثل هذه الأخطاء التي لا تخدم سير المعارك واستمرار وتيرة الانتصارات".

ويتمركز الحشد الشعبي المؤلف بمجمله من فصائل شيعية على خط امتداد يبدأ من بلدة تلعفر إلى أطراف سنجار من الشرق. وسبق للحشد أن اشتبك مع البيشمركة في مناطق عديدة لاسيما في بلدة طوزخورماتو جنوب مدينة كركوك.

وأضاف الحشد في بيانه أنه "تم تشكيل لجنة تنسيق عليا من الجانبين في نفس المنطقة"، واصفا التنسيق بينه وبين قوات البيشمركة بالعالي.

ويقول مسؤولون كورد إن هجوم الحشد الشعبي الذي وقع ليلة الأربعاء وفجر الخميس استخدمت فيه قذائف الكاتيوشا. ولم توقع الهجمات أي خسائر بشرية.

وابلغ مسؤول الإعلام في قوات البيشمركة العميد هلكورد حكمت كوردستان24 بأن وزارته ستعلن عن موقفها الرسمي في وقت لاحق، مشيرا إلى أن الحادث تكرر في الآونة الأخيرة.

وحذر مسؤولون كورد من "رد عنيف" إذا تكرر القصف الذي تشنه فصائل أو فصيل من الحشد الشعبي على البيشمركة التي تعتبر القوات المسلحة الرسمية لإقليم كوردستان.