"بوندستاغ" يمدد مهمة "بوندسفير" في كوردستان

قرر البرلمان الألماني (بوندستاغ) على تمديد مهمة الجيش الألماني (بوندسفير) في إقليم كوردستان لدعم قواته المسلحة في مواجهة الإرهاب.

اربيل (كوردستان24)- قرر البرلمان الألماني (بوندستاغ) تمديد مهمة الجيش الألماني (بوندسفير) في إقليم كوردستان لدعم قواته المسلحة في مواجهة الإرهاب.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية يوم الخميس أن بوندستاغ وافق على مهمة الجنود الألمان التي تتركز على تدريب أفراد البيشمركة في محاربة الإرهاب.

وحظي القرار الذي ينص على مد مهمة التدريب في إقليم كوردستان بتأييد 444 عضواً من بين 557 عضواً.

ويوجد نحو 150 جندياً ألمانياً حاليا في كوردستان ويقومون بالفعل بتدريب مقاتلي البيشمركة منذ عامين وذلك ضمن جهود محاربة الإرهاب.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون در لاين قد أعلنت خلال زيارتها إلى إقليم كوردستان العام الماضي عن تدريب نحو 10 آلاف مقاتل من البيشمركة وتقديم نحو مئة مليون دولار كمساعدات للقوات الكوردية التي تقاتل داعش منذ منتصف عام 2014.

وأعلنت ألمانيا في آب أغسطس الماضي عن تسليم إقليم كوردستان نحو 70 طنا من الأسلحة وذلك لتعزيز دور البيشمركة في محاربة الإرهاب.

ومهدت قوات البيشمركة الطريق للقوات العراقية لتدخل إلى الموصل عبر جزئها الشرقي بعدما اخترقت دفاعات داعش في المناطق الواقعة قبالة الساحل الأيسر.