ترامب يمنع "العاصفة السوداء" من زيارة امريكا

انتقد المخرج السينمائي الكوردي حسين حسن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي علق فيه دخول مواطني سبع دول الى بلاده بشكل مؤقت والذي يمنعه من حضور مهرجان ميامي السينمائي الذي سيعرض فيه فيلم عن ماساة الايزيديين باسم "العاصفة السوداء" من اخراجه.

اربيل (كوردستان24)- انتقد المخرج السينمائي الكوردي حسين حسن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي علق فيه دخول مواطني سبع دول الى بلاده بشكل مؤقت والذي يمنعه من حضور مهرجان ميامي السينمائي الذي سيعرض فيه فيلم عن ماساة الايزيديين باسم "العاصفة السوداء" من اخراجه.

المخرج السينمائي الكوردي حسين حسن
المخرج السينمائي الكوردي حسين حسن

وأنتج حسن فيلما كورديا يطرح فيه ماساة الكورد الايزيديين التي ألمت بهم بعد هجوم تنظيم داعش على منطقة سنجار وسيعرض فلمه "العاصفة السوداء" في مهرجان ميامي للأفلام والذي سيبدأ في 3 مارس آذار وينتهي في 12 من الشهر نفسه لكن المخرج حسين حسن لن يتمكن من حضور المهرجان ومعرفة ردود افعال الجمهور الامريكي لنتاجه الفني.

وقال حسن لكوردستان24 ان "من حق الرئيس ترامب أن يحمي أمن بلاده ولكن هذا لايعني الحكم على كل العالم الاسلامي بأنه ارهابي".

"العاصفة السوداء" يطرح ماساة الايزيديين على يد تنظيم داعش

واضاف حسن "الكورد يحاربون الارهاب للدفاع عن أنفسهم وعن كل العالم ونحن كفنانين نعبر عن معاداتنا للارهاب عبر نتاجاتنا الفنية".

ونال فيلم "العاصفة السوداء" جوائز عالمية منها جائزة مهرجان دبي للسينما فيما لاقى رفضا من قبل ايزيديين بسبب ماوصفوه بأنه "مسيء للايزيديين" وسط مطالبات بمنع عرض الفيلم.

ت: س أ