عضو كونغرس يساعد عائلة كوردية في الوصول لأمريكا

يسعى عضو الكونغرس الامريكي جون كوبر الى مساعدة اسرة كوردية على على السفر بعد رفض صعودها على الطائرة المتوجهة الى امريكا بمطار القاهرة اثر قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع سفر مواطني سبع دول الى بلاده بينها العراق.

اربيل (كوردستان24)- يسعى عضو الكونغرس الامريكي جون كوبر الى مساعدة اسرة كوردية على على السفر بعد رفض صعودها على الطائرة المتوجهة الى امريكا بمطار القاهرة اثر قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع سفر مواطني سبع دول الى بلاده بينها العراق.

وأعلن كوبر وهو نائب عن ولاية تينسي سعي مكتبه الى مساعدة عائلة فؤاد شريف الكوردية من سكان مدينة اربيل في اقليم كوردستان والتي تم رفض سفرها الى امريكا في مطار القاهرة فاضطرت الاسرة الى العودة لاربيل بعد ان باعت منزلها.

ونشر كوبر على صفحته الرسمية في موقع الكونغرس الامريكي ان مكتبه سيقوم بمساعدة اسرة فؤاد شريف الكوردية على الوصول الى مدينة ناشفيلي بولاية تينسي نظرا لعمله لسنوات طويلة مع الشركات الامريكية كما ان والده عمل مترجما مع الشركات الامريكية في وقت سابق.

عضو الكونغرس الامريكي جون كوبر يسعى لوصول شريف واسرته لامريكا
عضو الكونغرس الامريكي جون كوبر يسعى لوصول شريف واسرته لامريكا

ورفض موظفو مطار القاهرة يوم السبت صعود فؤاد شريف وعائلته الى الطائرة بغية السفر الى امريكا وذلك بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع سفر مواطني سبع دول بينها العراق وسوريا.

وتوجهت الاسرة الكوردية يوم السبت الى مطار القاهرة للسفر الى امريكا بعد أن حصلوا على تاشيرة الدخول اليها لمدة عام كامل لكن العاملين بمطار القاهرة لم يسمحوا لهم وكتب السفير الامريكي ببغداد لهم فيما بعد انهم لايستطيعون السفر الى امريكا.

ورغم ان شريف كان يعمل لسنوات مع الامريكيين في العراق فانهم لم يسمحوا له ولزوجته وابنائه الثلاثة بالسفر الى الولايات المتحدة.

ودفع شريف 5 آلاف دولار في شراء بطاقات السفر واستقال من عمله  كما أن أولاده تركوا مدارسهم.

وقال شريف حال وصوله الى مطار اربيل بعد أن قضى وعائلته ليلة في مطار القاهرة "ترامب دمر حياتي".

فؤاد شريف يتحدث لكوردستان24
فؤاد شريف يتحدث لكوردستان24

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علق يوم الجمعة السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، كما منع مؤقتا الزائرين من سوريا و6 دول إسلامية أخرى، قائلا إن الخطوات هذه ستساعد في حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.

وقال البيت الأبيض إن الدول السبع هي سوريا و إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

ت: س أ