استانة والتطورات في سوريا تصدرت نقاشات بارزاني والمجلس الكوردي

تباحث رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع رئيس المجلس الوطني الكوردي وقائع مباحثات السلام السورية بأستانة والجهود الدبلوماسية الرامية لتحقيق مطالب الشعب الكوردي في سوريا.

اربيل (كوردستان24)- تباحث رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع رئيس المجلس الوطني الكوردي وقائع مباحثات السلام السورية بأستانة والجهود الدبلوماسية الرامية لتحقيق مطالب الشعب الكوردي في سوريا.

واستقبل بارزاني وفد المجلس الوطني الكوردي برئاسة ابراهيم برو وممثلين عن أحزاب كوردية اليوم الثلاثاء حيث تناول الجانبان مواقف الاطراف المجتمعة في مؤتمر استانة ونتائجه وانعكاساته على سير القضية الكوردية في سوريا.

وتناقش الجانبان مستجدات المنطقة وكوردستان سوريا فيما استمع اعضاء الوفد الى ملاحظات رئيس اقليم كوردستان حول الاوضاع في المنطقة وخصوصا التطورات السياسية على الساحة السورية والتغيرات المتلاحقة في المشهد السياسي.

وتناول بارزاني خلال حديثه بطولات قوات البيشمركة وحربها ضد تنظيم داعش والطائفية التي انتشرت في المنطقة فيما اشار بارزاني الى ان نيل الشعب الكوردي في سوريا لحقوقه متوقف على اتباع الحركة الكوردية لنهج يخدم المصلحة الكوردية.

وتشكل المجلس الوطني الكوردي من مجموعة احزاب كوردية سورية وينضوي تحت لواء الائتلاف السوري المعارض وقد دعي مؤخرا الى مباحثات السلام السورية في استانة وسط غياب الادارة الذاتية التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي عنه.

ت: س أ