البيشمركة والحشد يضعان "آليات جديدة" تجنبا لتكرار حادثة سنجار

ذكر القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سربست لزكين ان قوات البيشمركة والحشد اتفقا على آليات جديدة للتنسيق بين الطرفين فيما قال القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري ان القصف الذي استهدف قوات البيشمركة بالقرب من منطقة سنجار من قبل فصائل الحشد الشعبي في وقت سابق هو بالخطأ فيما اشار الى انه لن يتكرر.

اربيل (كوردستان24)- ذكر القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سربست لزكين ان قوات البيشمركة والحشد اتفقا على آليات جديدة للتنسيق بين الطرفين فيما قال القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري ان القصف الذي استهدف قوات البيشمركة بالقرب من منطقة سنجار من قبل فصائل الحشد الشعبي في وقت سابق هو بالخطأ فيما اشار الى انه لن يتكرر.

وقال لزكين وهو المشرف على محور سنجار لكوردستان24 "اتفق الجانبان على وضع آليات جديدة للتنسيق بين الطرفين وعدم تكرار هذه الحوادث".

وقال العامري وهو أمين عام منظمة بدر وقيادي في الحشد الشعبي يوم الخميس خلال لقاء مع القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سربست لزكين ان قصف فصائل الحشد للبيشمركة حدث بالخطأ وسنعمل على عدم تكراره.

وتشكل الحشد الشعبي من فصائل شيعية في غالبيتها بعد فتوى من مرجعية النجف عقب سيطرة تنظيم داعش على مناطق عراقية في 2014.

وقال لزكين ان قادة الحشد الشعبي أكدوا على أن الحشد لم يتقصد قصف قوات البيشمركة وماحدث كان بالخطأ ولن يتكرر.

وبحسب قياديين في قوات البيشمركة فإن فصائل الحشد الشعبي أقدمت خلال الشهرين الاخيرين على قصف قوات البيشمركة سبع مرات واسفر القصف عن إصابة عنصر فيما حذرت وزارة البيشمركة من تكرار القصف وسط تهديد بالرد.

ت: س أ