مستقبل سهل نينوى ومعارك الموصل يتصدران نقاشات بارزاني وبينوتي

تباحث رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني اليوم الخميس مستقبل سهل نينوى والمعارك الدائرة في مدينة الموصل ودور قوات البيشمركة في الحرب ضد الارهاب مع وزيرة الدفاع الايطالي روبيرتا بينوتي لدى استقباله للوفد الايطالي في اربيل.

اربيل (كوردستان24)- تباحث رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني اليوم الخميس مستقبل سهل نينوى والمعارك الدائرة في مدينة الموصل ودور قوات البيشمركة في الحرب ضد الارهاب مع وزيرة الدفاع الايطالي روبيرتا بينوتي لدى استقباله للوفد الايطالي في اربيل.

وتباحث الجانبان حول تطورات حملة الموصل العسكرية ودور قوات البيشمركة فيها وناقش بارزاني والوفد الضيف مستقبل محافظة نينوى بعد دحر تنظيم داعش والمخاوف من اشتعال صراعات طائفية.

وشدد الطرفان على ضرورة عودة كافة مكونات سهل نينوى وخصوصا المسيحيين والايزيديين الى مناطقهم وابرام اتفاقات حول ادارة نينوى كي لاتصبح مكونات المنطقة وقودا لصراعات مذهبية وطائفية.

وابدت بينوتي تقديرها لتضحيات قوات البيشمركة وبطولاتها في الحرب ضد تنظيم داعش فيما أكدت دعم بلادها لاقليم كوردستان في حربها ضد الارهاب لافتة الى الدور الايطالي ضمن قوات التحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم داعش.

وشكر بارزاني الشعب والحكومة الايطاليين لافتا الى ان زيارة المسؤولين الايطاليين لكوردستان دلالة على عمق العلاقات بين البلدين مشيرا الى ان مساعدات القوات الايطالية للبيشمركة وتدريبه اياها اعطت ثمارا ناجحة.

وتناول الجانبان العلاقات بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية والتطورات السياسية في المنطقة.

ووصل وزيرة الدفاع الايطالية الى اربيل مساء يوم الاربعاء بعد ان انهت زيارة الى بغداد التقت فيها بمسؤولين عراقيين على راسهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

ت: س أ