العبادي يبلغ ماكين حاجة بلاده للدعم الأمريكي في مواجهة الإرهاب

ابلغ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي السبت وفدا أمريكيا برئاسة السيناتور جون ماكين حاجة بلاده لمزيد من الدعم لمحاربة الإرهاب.

اربيل (كوردستان24)- ابلغ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي السبت وفدا أمريكيا برئاسة السيناتور جون ماكين حاجة بلاده لمزيد من الدعم لمحاربة الإرهاب.

جرى ذلك خلال اجتماع عقده العبادي مع 12 عضوا من الكونغرس الأمريكي على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي انطلق يوم أمس في ألمانيا.

وأفاد بيان حكومي عراقي بان السيناتور ماكين أكد "استمرار دعم العراق وحكومته وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات".

ويدعم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن القوات العراقية وقوات البيشمركة في الحرب على الإرهاب وبخاصة فيما يتصل بمعركة الموصل.

واستعرض العبادي مع الوفد الأمريكي الذي ضم أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي المكاسب التي حققتها القوات العراقية في مدينة الموصل.

واستطاعت القوات العراقية أن تبسط سيطرتها بالكامل على الجزء الشرقي لمدينة الموصل بعد معارك مع داعش استمرت نحو مئة يوم.

وقال العبادي إن القوات العراقية لا تزال بحاجة إلى "المزيد من الدعم ومواجهة الإرهاب الذي يستهدف العراقيين في المدن والمناطق الحيوية".

ومع بدء الإعداد لاقتحام الجزء الغربي للموصل والذي لا يزال خاضعا بالكامل تحت سيطرة داعش، شن التنظيم المتطرف سلسلة من الهجمات داخل أسواق وأحياء تجارية مكتظة في العاصمة العراقية بغداد ومدن أخرى مما أزهق أرواح عشرات العراقيين.