ديفيد بترايوس: البيشمركة دافعت عن كافة العراقيين

قال الجنرال الامريكي السابق ديفيد بترايوس ان قوات البيشمركة دافعت عن العراق كله بوجه تنظيم داعش المتشدد وليس اقليم كوردستان فقط.

اربيل (كوردستان24)- قال الجنرال الامريكي السابق ديفيد بترايوس ان قوات البيشمركة دافعت عن العراق كله بوجه تنظيم داعش المتشدد وليس اقليم كوردستان فقط.

وقال بترايوس لكوردستان24 على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ  للأمن المنعقد في المانيا ان "قوات البيشمركة لعبت دورا مهما في الحرب ضد تنظيم داعش خصوصا مع سيطرة  داعش على الموصل والمناطق المحيطة بها".

وتستمر قوات البيشمركة في محاربة تنظيم داعش منذ نحو 3 سنوات خصوصا بعد سيطرته على مدينة الموصل ومساحات أخرى شاسعة من العراق لكن قوات البيشمركة تمكنت من انتزاع مساحات واسعة من سهل نينوى واجبار التنظيم المتشدد على التقهقر بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده امريكا.

واضاف بترايوس والذي تسلم مناصب عدة في الجيش والاستخبارات الامريكية "صمدت البيشمركة بوجه داعش وتمكنت من دحره بدعم امريكي ومن دول التحالف الاخرى وهي بذلك دافعت عن كل العراق لا اقليم كوردستان فقط وعلى كافة العراقيين ان يفتخروا بهذه القوات".

وشهدت عمليات تحرير الموصل التي بدأت في 17 تشرين الاول اكتوبر 2016 تنسيقا عاليا بين القوات العراقية والبيشمركة بحسب ما أعلن رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ومسؤولون عراقيون أكثر من مرة.

ت: س أ