جون جوريان يكشف عن تغييرات في معارك أيمن الموصل

قال المتحدث باسم التحالف الدولي جون جوريان ان التحالف اجرى تغييرات في تكتيكات المعارك في ايمن الموصل لتحريره باقل الخسائر متوقعا معارك ضارية مع تنظيم داعش.

اربيل (كوردستان24)- قال المتحدث باسم التحالف الدولي جون جوريان ان التحالف اجرى تغييرات في تكتيكات المعارك في ايمن الموصل لتحريره باقل الخسائر متوقعا معارك ضارية مع تنظيم داعش.

وتوقع جوريان لكوردستان24 دفاعا مستميتا من عناصر تنظيم داعش لان القوات العراقية والتحالف الدولي يضيقان الخناق يوميا عليها ولاخيار امام المسلحين سوى الاستسلام أو الموت فحتى محاولات الهروب تفشل لان طائرات التحالف تقصفهم لافتا الى ان العلم العراقي سيرفع فوق كل الموصل.

واشار جوريان الى ان مهمة القوات الامريكية تقتصر على تقديم الاستشارة للقوات العراقية دون ان تشارك في المعارك فيما لفت الى ان هؤلاء المستشارين لديهم القدرة على حماية انفسهم.

واضاف جوريان ان عمليات تحرير الموصل تجري بالتنسيق بين القوات العراقية والبيشمركة التي تمنع داعش من التسلل عبر الشمال فيما اشار الى ان التنسيق بين الطرفين من اهم اسباب نجاح الحملة.

وبدأت منذ ايام المرحلة الثانية من عملية "قادمون يانينوى" الرامية لتحرير القسم الايمن من مدينة الموصل من تنظيم داعش الذي يسيطر على المدينة منذ 2014 بعد أن تمكنت القوات العراقية بالتنسيق مع البيشمركة والتحالف الدولي من طرد التنظيم المتشدد من شرقي الموصل.

ت: س أ