بارزاني: الحضور الكوردستاني في "ميونخ" كان مؤثرا ويدعو للتفاؤل

قال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ان حضور وفد كوردستان في مؤتمر ميونخ للامن واللقاءات مع الشخصيات والوفود الدولية حول المستجدات في المنطقة يدعو للتفاؤل وهو نتيجة لتضحيات شهداء البيشمركة

اربيل (كوردستان24)- قال رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني ان حضور وفد كوردستان في مؤتمر ميونخ للامن واللقاءات مع الشخصيات والوفود الدولية حول المستجدات في المنطقة يدعو للتفاؤل وهو نتيجة لتضحيات شهداء البيشمركة.

وكتب بارزاني على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان الحضور المؤثر لوفد كوردستان في مؤتمر ميونخ للامن واللقاءات التي تمت مع وفود دولية وشخصيات سياسية مهمة للتباحث حول وضع المنطقة عموما و كوردستان خصوصا شيء يدعو للتفاؤل.

واضاف بارزاني ان "الدور المهم والمؤثر لاقليم كوردستان في المعادلة السياسية في المنطقة والعالم نتيجة لإرادة الكورد الأحرار ونتاج تضحيات الشهداء وقرابين الحرية".

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني قد شارك على رأس وفد عسكري سياسي في مؤتمر ميونخ للامن الذي انعقد في المانيا من 17 وحتى 20 شباط فبراير.

وأجرى بارزاني سلسلة لقاءات على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ حيث التقى مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس  ووزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون در لاين، وتباحث مع وزير الخارجية الايطالي انجليتو الفانو في قضايا ذات اهتمام مشترك وبخاصة محاربة داعش.

وبحث بارزاني ذات القضايا مع وزراء ومسؤولين اوروبيين آخرين.

ووصل رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني يوم الثلاثاء الى قصر الاليزيه الرئاسي في العاصمة الفرنسية باريس بعد انتهاء اعمال القمة التي جرت بالمانيا وبدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند حيث تم استقباله بمراسيم مماثلة لرؤساء الدول.

ت: س أ