"ذا سيلزمان" الإيراني يحرز الأوسكار

فاز فيلم (ذا سيلزمان) الإيراني بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي على الرغم من أن مخرجه أصغر فرهادي قاطع الحفل احتجاجا على قرار حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اربيل (كوردستان24)- فاز فيلم (ذا سيلزمان) الإيراني بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي على الرغم من أن مخرجه أصغر فرهادي قاطع الحفل احتجاجا على قرار حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وحقق الفيلم الذي أخرجه أصغر فرهادي المقيم في طهران جائزة الأوسكار الثانية لإيران بعد خمس سنوات من فوز الفيلم الدرامي (سيباريشن) للمخرج نفسه بأول جائزة أوسكار لإيران.

ويعتبر الفيلم من بين الأفلام المفضلة في فئة اللغة الأجنبية بعد فوزه بجوائز في مهرجان كان السينمائي العام الماضي كما يأتي فوزه بعد فشل الحظر الذي فرضه ترامب على المسافرين الأجانب.

واختار فرهادي إيرانيين أمريكيين أحدهما مهندسة والآخر عالم سابق في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) لتمثيله في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

ويتناول (ذا سيلزمان) قصة زوجين هادئين تصل علاقتهما إلى الهاوية بعد تعرض الزوجة لهجوم أثناء وجودها في شقتيهما في طهران بمفردها ويحاول زوجها جاهدا الثأر.

وفي نفس الوقت يشارك الزوجان في عرض محلي لمسرحية (ديث أوف ذا سيلزمان) لأرثر ميلر وتعكس عناصر العمل حياتهما المشحونة.