بيشمركة روج والفيدرالية تتصدران مباحثات المجلس الكوردي مع الامريكيين

قال رئيس المجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو ان المجلس الكوردي سيطرح عدة ملفات أمام المسؤولين الامريكيين اهمها الفيدرالية وبيشمركة روج آفا والانتهاكات التي يمارسها حزب الاتحاد الديمقراطي في الزيارة التي يجريها حاليا وفد كوردي لواشنطن.

اربيل (كوردستان24)- قال رئيس المجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو ان المجلس الكوردي سيطرح عدة ملفات أمام المسؤولين الامريكيين اهمها الفيدرالية وبيشمركة روج آفا والانتهاكات التي يمارسها حزب الاتحاد الديمقراطي في الزيارة التي يجريها حاليا وفد كوردي لواشنطن.

وقال برو لكوردستان24 متحدثا من واشنطن عبر سكايب ان "وفد المجلس سيتباحث مع المسؤولين الامريكيين اقامة نظام فيدرالي في سوريا عموما وتشكيل اقليم فيدرالي للكورد ضمنها".

ويطالب المجلس الكوردي المنضوي في الائتلاف السوري المعارض بفيدرالية قومية في المناطق الكوردية في سوريا في حين تزمع الادارة الذاتية على اعلان فيدرالية "شمال سوريا" الجغرافية.

وتابع برو ان "قضية انتشار بيشمركة روج آفا في كوردستان سوريا ستطرح بقوة في مباحثاتنا مع الامريكيين".

وتشكلت بيشمركة روج من مجموعة من الشباب السوريين المنشقين عن الجيش الحكومي وتلقوا التدريب في اقليم كوردستان فيما يحاربون تنظيم داعش منذ اكثر من سنتين.

واشار برو الى معرفة الامريكيين بحجم قوات البيشمركة وتضحياتهم وأعدادهم لافتا الى ان نقاشات سابقة تمت بين الطرفين حول هذا الموضوع.

وقال برو ان العالم كله ينتظر وضوح الموقف الامريكي من سوريا واثناء ذلك لن نقف مكتوفي اليد وسنوصل صوتنا للمسؤولين في أعظم دولة في العالم.

وأشار برو الى أن المجلس سيناقش الوضع في كوردستان سوريا ويشرح انتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي لافتا الى ان حزب الاتحاد الديمقراطي مستعد للتعاون مع أي طرف وحتى لو كان تركيا لكنه لايتنازل للمجلس الوطني الكوردي.

وقال برو ان الادارة الذاتية تسوق الشباب الى الخدمة الالزامية بالقوة في حين يرفض دخول قوة عسكرية مؤلفة من  آلاف الشباب من بيشمركة روج كقوة جاهزة ومدربة وذات خبرة عسكرية.

ووصل وفد من المجلس الوطني الكوردي يوم الاثنين الى العاصمة الامريكية واشنطن للالتقاء بمسؤولين امريكيين في الكونغرس ووزارة الدفاع وعدد من السيناتورات الامريكيين.

ت: س أ