الخارجية الامريكية لصالح مسلم: مستقبل سوريا يحدده السوريون

)- قالت الخارجية الامريكية ردا على تصريحات لرئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم حول ضم مدينة الرقة الى فيدرالية شمال سوريا ان مستقبل البلاد يحدده السوريون فيما اشارت الى استمرار دعمها لقوات سوريا الديمقراطية.

اربيل (كوردستان24)- قالت الخارجية الامريكية ردا على تصريحات لرئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم حول ضم مدينة الرقة الى فيدرالية شمال سوريا ان مستقبل البلاد يحدده السوريون فيما اشارت الى استمرار دعمها لقوات سوريا الديمقراطية.

وأوضحت واشنطن موقفها من الهيكلية السياسية لسوريا المستقبل بقولها ان "سياسة امريكا تعتمد على أن يحل السوريون أنفسهم المسائل المتعلقة بمستقبل بلادهم بموجب الانتقال السياسي للسلطة والانتخابات.

وكان الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم قال لرويترز يوم الاثنين ان من المتوقع أن تنضم الرقة الى فيدرالية شمال سوريا التي تسعى الادارة الذاتية في شمال سوريا لاعلانها.

وأضاف مسلم "مشروعنا لكل سوريا ويمكن للرقة أن تكون جزءا منه وكل همنا أن يكون أهل الرقة اصحاب القرار فيها".

وتسعى الادارة الذاتية لإعلان فيدرالية "شمال سوريا" الجغرافية في شمال سوريا بربط مقاطعات الجزيرة وكوباني وعفرين وسط رفض تركي وانتقادات من المجلس الوطني الكوردي بتهميش القضية الكوردية في سوريا من جانب الادارة.

ودعت وزارة الخارجية الامريكية كافة الاطراف السورية للعمل على دفع العملية السياسية وفق القرار الاممي 2254 الى الامام.

وأكدت الخارجية الامريكية استمرار عزم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن على محاربة تنظيم داعش وعلى مواصلة دعم قوات سوريا الديمقراطية المكونة من عناصر عربية ومسيحية واغلبية كوردية والتي تقاتل التنظيم في سبيل تحرير الرقة معقل داعش السوري.

وأعربت واشنطن عن استعدادها لتقديم المساعدة للمدن المحررة من قبضة "داعش" في إعادة إعمارها "من الأضرار والمعانات التي سببها التنظيم".

ت: س أ