كوردستان تعلن مضمون سؤال استفتائها وتلحقه بإجابتين

قال هيمن هورامي مساعد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني إن الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين اتفقا في اجتماع لهما، على صيغة السؤال الذي سيوضع في ورقة الاستفتاء المزمع في وقت لاحق من هذا العام.

اربيل (كوردستان24)- قال هيمن هورامي مساعد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني إن الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستانيين اتفقا في اجتماع لهما، على صيغة السؤال الذي سيوضع في ورقة الاستفتاء المزمع في وقت لاحق من هذا العام.

واجتمع الحزبان الكورديان الرئيسيان يوم أمس واتفقا على جملة قضايا لاسيما ملف الاستفتاء الذي سيطرح على الشعب لإبداء رأيه في مستقبل إقليم كوردستان.

وقال هورامي على حسابه الرسمي في موقع تويتر إن الحزبين قررا أن يتضمن الاستفتاء سؤالا واحدا وهو "هل أنت مع كوردستان مستقلة؟"

وأضاف أن السؤال سيتضمن إجابتين وهما "نعم أو لا".

ويقول المسؤولون الكورد إن إقليم كوردستان عازم على إجراء استفتاء شعبي بشأن الاستقلال عن العراق في وقت لاحق من العام الجاري.

وكان آخر استطلاع أجرته الجامعة الأمريكية في كوردستان- دهوك في آب أغسطس 2016 اظهر بان أكثر من 84 بالمئة من الكورد يؤيدون استقلال كوردستان.

ويتطلع الكورد منذ عقود طويلة إلى استقلال كوردستان وقيام دولة مستقلة أسوة بشعوب المنطقة في خطوة يتوقعون خلالها وضع حد للعديد من الأزمات خاصة بعد مرور أكثر من مئة عام على اتفاقية سايكس بيكو التي قسمت الكورد ووزعتهم على أربع دول من بينها العراق.