الأسد يرد على الضربة الأمريكية ويتوعد المعارضة بـ"السحق"

قالت الرئاسة السورية الجمعة إن الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة للجيش في حمص زاد من تصميم دمشق على "سحق" الفصائل المعارضة.

اربيل (كوردستان24)- قالت الرئاسة السورية الجمعة إن الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة للجيش في حمص زاد من تصميم دمشق على "سحق" الفصائل المعارضة.

وشنت الولايات المتحدة هجوما بعشرات الصواريخ على قاعدة الشعيرات الجوية في حمص ردا على استخدام دمشق، للسلاح الكيماوي في الحرب الأهلية السورية المحتدمة منذ أكثر من ست سنوات.

وقالت الرئاسة السورية في بيان إن "ما قامت به أمريكا لا ينم إلا عن قصر نظر وضيق أفق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع، وانجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة".

وجاء في البيان أن "هذا العدوان زاد من تصميم سوريا على ضرب هؤلاء العملاء الإرهابيين وعلى استمرار سحقهم ورفع وتيرة العمل على ذلك أينما وجدوا."

وقال المرصد السوري إن مطار الشعيرات العسكري أصبح خارج الخدمة بعد الضربات الأميركية، وأقر الجيش السوري بمقتل ستة من عناصره في الهجوم بينهم ضابط كبير.

وقتل أكثر من 70 شخصا بينهم عدد كبير من الأطفال بعدما تعرضت بلدة خان شيخون في إدلب، قبل أيام قلائل، إلى قصف من جانب الحكومة السورية بالغاز السام.

وأيدت معظم الدول الضربة الأمريكية باستثناء إيران وروسيا.