ضربة دولية تفتك بحفنة داعشية وتقتل "أبو أياس الكيماوي" في الموصل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأحد عن مقتل قادة بارزين بتنظيم داعش بينهم مسؤول الأسلحة الكيماوية في ضربة للتحالف الدولي في الجانب الغربي للموصل.

اربيل (كوردستان24)- أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأحد عن مقتل قادة بارزين بتنظيم داعش بينهم مسؤول الأسلحة الكيماوية في ضربة للتحالف الدولي في الجانب الغربي للموصل.

يأتي هذا في إطار الحملة العسكرية المتواصلة لتحرير ما تبقى من الأحياء الغربية التي لا تزال خاضعة لسيطرة مسلحي داعش في الموصل.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع في بيان انه بناء على معلوماتها استهدفت طائرات التحالف الدولي مقرا لقيادات تنظيم داعش في حي الاصلاح الزراعي- الورشان غربي الموصل مما أسفر عن مقتل 32 من مسلحي التنظيم بينهم قادة بارزون.

وأضاف البيان أن من بين القتلى "الإرهابي عدنان الجبوري القائد العسكري لما يسمى بـجيش العسرة والإرهابي الملقب ابو عساف مسؤول امن واستخبارات جيش العسرة وهو سعودي الجنسية والإرهابي الملقب أبو أياس مسؤول الأسلحة الكيماوية وهو مغربي الجنسية".

وخسر تنظيم داعش العشرات من قادته منذ بدء الحملة العسكرية في الموصل قبل نحو ستة أشهر.

وتحظى معركة الموصل بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، وشهدت المدينة إجمالا نزوح ما يربو على 300 ألف شخص.

واستعادت القوات العراقية كامل الجانب الشرقي في كانون الثاني يناير الماضي، كما فرضت سيطرتها على أكثر من نصف الجانب الغربي.