"سوريا الديمقراطية" تسقط طائرات لداعش وتعبر الفرات للإطباق على الطبقة

تواصل قوات سوريا الديمقراطية تقدمها لإطباق الحصارعلى مدينة الطبقة وسط انضمام دفعات جديدة من المقاتلين عبر نهر الفرات لمعارك تحرير مدينة الطبقة.

اربيل (كوردستان24)- تواصل قوات سوريا الديمقراطية تقدمها لإطباق الحصارعلى مدينة الطبقة وسط انضمام دفعات جديدة من المقاتلين عبر نهر الفرات لمعارك تحرير مدينة الطبقة.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من فتح ممر في نهر الفرات لنقل مقاتليها من شمال نهر الفرات الى جنوبه مصحوبين بالاسلحة والعتاد في إطار حملة "غضب الفرات" الرامية لتحرير الرقة معقل تنظيم داعش السوري.

وقال مراسل كوردستان24 رضوان بيزار ان مئات المقاتلين بالاضافة الى الاسلحة والعتاد يتم نقلها الى الطرف الجنوبي من النهر لدعم تضييق الخناق على تنظيم داعش.

المقاتلون يعبرون النهر بزوارق مصحوبين بالاسلحة والعتاد
المقاتلون يعبرون النهر بزوارق مصحوبين بالاسلحة والعتاد

واضاف بيزار ان مسلحي داعش يستهدفون بشكل دائم عناصر سوريا الديمقراطية بطائرات استطلاع تحمل قنابل وقد اسقطت منها قوات سوريا الديمقراطية نحو 15 طائرة.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرية عباد شرق مدينة الطبقة وقرية الصفصافة (6 كيلومترا شرق الرقة) يوم الاحد بعد معارك مع تنظيم داعش بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد ان معارك عنيفة اندلعت اليوم الأثنين بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي ومسلحي تنظيم داعش في محيط منطقة مطار الطبقة العسكري وترافق القصف مع قصف مكثف هز مناطق الاشتباك وتحليق لطائرات التحالف الدولي.

واشار المرصد الى مقتل 25 عنصرا من تنظيم داعش جثث بعضهم لدى قوات سوريا الديمقراطية لدى محاولة تنظيم داعش شن هجوم لاستعادة السيطرة على قرية عباد بريف الطبقة الشرقي.

طائرة استطلاع لتنظيم داعش فوق قوات سوريا الديمقراطية
طائرة استطلاع لتنظيم داعش فوق قوات سوريا الديمقراطية

ولفت المرصد الى ان سيطرة سوريا الديمقراطية على عباد والصفصافة يعني إطباق الحصار بشكل كامل على مدينة الطبقة التي تعد مركز ثقل أمني للتنظيم.

وكانت قوات امريكية بمشاركة من قوات سوريا الديمقراطية قامت في 22 مارس آذار الفائت بعملية إنزال مظلي بمنطقة الكرين الواقعة على بعد 5 كيلومترا غرب مدينة الطبقة بالتزامن مع عبور قوات اخرى لنهر الفرات باتجاه الكرين لقطع طريق الرقة – حلب.

مقاتلون من سوريا الديمقراطية يستهدفون طائرة استطلاع لداعش
مقاتلون من سوريا الديمقراطية يستهدفون طائرة استطلاع لداعش

وسيطرت سوريا الديمقراطية على مطار الطبقة العسكري في 26 مارس آذار  الماضي ضمن حملة "غضب الفرات" التي انطلقت في السادس من تشرين الثاني نوفمبر 2016 مدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا.

ت: س أ