ميسي يتحرر من قبضة داعش بالموصل

تحرر الطفل "ميسي" البالغ من العمر 5 سنوات من قبضة تنظيم داعش بعد ان اختطف مع والديه وأخته من قبل مسلحي التنظيم اثناء اجتياحهم لسنجار بجنوب غرب الموصل في 2014.

اربيل (كوردستان24)- تحرر الطفل "ميسي" البالغ من العمر 5 سنوات من قبضة تنظيم داعش بعد ان اختطف مع والديه وأخته من قبل مسلحي التنظيم اثناء اجتياحهم لسنجار بجنوب غرب الموصل في 2014.

وقال والد ميسي لكوردستان24 انه اسمى ابنه ميسي تحببا باللاعب الأرجنتيني ونجم نادي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي إلا ان عناصر داعش رفضوا الاسم واصروا على استبداله بـ حسن.

وقالت عمة ميسي ان مسلحي داعش رفضوا اسم برواز وهي اخت ميسي متذرعين بأنه اسم كوردي واستبدلوه بـ دلال.

لايكف
لايكف "ميسي" عن اللعب بالأسلحة البلاستيكية

ولايتمكن ميسي من الكلام الآن نتيجة للضغوطات النفسية والخوف الذي تعرض له بعد أن قضى نصف عمره تحت سيطرة التنظيم المتشدد حتى انه يرفض مناداته بميسي ويهز رأسه رافضا الاسم بسبب خوفه من مسلحي داعش رغم انه تحرر منهم مع عائلته منذ اشهر.

لايتمكن ميسي من الكلام نتيجة الخوف الذي تعرض له
لايتمكن ميسي من الكلام نتيجة الخوف الذي تعرض له

ويعشق ميسي كرة القدم ويمارسها مع عمه إلا أنه مازال يحمل بندقيته البلاستيكية في تقليد لما شاهده عند عناصر التنظيم خلال السنوات التي قضاها بينهم لكنه مصر على أن يرتدي الزي الخاص بنادي برشلونة وخصوصا القميص الذي يحمل رقم اللاعب ليونيل ميسي.

وتقيم عائلة ميسي حاليا في مخيم مامليان بمنطقة عقرة لكن تسعة من أعضاء العائلة مازالوا في قبضة التنظيم بانتظار أن تتحرر الموصل ويعودوا الى ذويهم.

ت: س أ