بارزاني يهنئ ماكرون ويشيد بالعلاقات بين كوردستان وفرنسا

هنأ رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون، وذلك عبر رسالة بعثها إليه بمناسبة إنتخابه رئيسا لجمهورية فرنسا، فيما اشاد بقوة علاقات الصداقة والتعاون بين شعبي كوردستان وفرنسا.

اربيل (كوردستان24)- هنأ رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون، وذلك عبر رسالة بعثها إليه بمناسبة إنتخابه رئيسا لجمهورية فرنسا، فيما اشاد بقوة علاقات الصداقة والتعاون بين شعبي كوردستان وفرنسا.

وفاز إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية يوم الأحد وهزم منافسته مارين لوبان، ليصبح أصغر رئيس منتخب في تاريخ فرنسا.

وانتخب ماكرون البالغ من العمر 39 عاما بعد حصوله على 66.06 بالمئة من الأصوات مقابل 33.94 بالمئة، بحسب النتائج الانتخابية.

وشهدت العلاقات بين اقليم كوردستان وفرنسا تطورا ملحوظا، خلال السنوات الثلاث الماضية، تخللتها زيارات متبادلة بين الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته فرانسوا اولوند والرئيس بارزاني.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم هنأ الاثنين بفوز إيمانويل ماكرون رئيسا لفرنسا، وقال إنه يأمل مزيدا من "القوة" في العلاقات بين البلدين.

وتعتبر فرنسا جزءا من التحالف الدولي ضد داعش، وتساعد العراقيين في مجالات عسكرية وبخاصة في معركة استعادة السيطرة على الموصل.

هذا وستنتهي ولاية الرئيس الحالي فرانسوا اولوند في 14 مايو أيار الجاري وهو آخر موعد ممكن لتسليم السلطة إلى خلفه وتنصيبه رسميا رئيسا لفرنسا.

ت: س أ