"غضب الفرات" تحدد ملامح موعد تحرير الرقة

قال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية شرفان درويش ان حملة تحرير مدينة الرقة ستبدأ قريبا وأن التطورات العسكرية المتسارعة، ستساهم في تسريع وتيرة تحرير الرقة.

اربيل (كوردستان24)- قال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية شرفان درويش ان حملة تحرير مدينة الرقة ستبدأ قريبا وأن التطورات العسكرية المتسارعة، ستساهم في تسريع وتيرة تحرير الرقة.

وقال درويش وهو المتحدث باسم المجلس العسكري ان "تحرير مدينة الطبقة، وقرار واشنطن القاضي بدعم وحدات حماية الشعب بالأسلحة والعتاد سيسهم في تسريع استعادة الرقة من تنظيم داعش.

وقال درويش "سنتوجه الى الرقة، عاصمة داعش السورية في وقت قريب، ولن تتوقف حملتنا العسكرية حتى تطهير كافة المنطقة من التنظيم الارهابي".

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من مقاتلين كورد وعرب من السيطرة على مدينة الطبقة بشكل كامل، والسيطرة على سد الفرات، تزامنا مع قرار أمريكي يقضي بتسليح وحدات حماية الشعب التي تشكل ركيزة سوريا الديمقراطية.

من جهة أخرى قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ان قصفا عنيفا لتنظيم داعش يوم الأحد على مدينة دير الزور أسفر عن مقتل 7 اشخاص على الأقل.

ويسيطر التنظيم المتشدد على معظم محافظة دير الزور فيما عدا جيب في المدينة وقاعدة جوية قريبة تسيطر عليهما القوات الحكومية، ويحاصر المتشددون هذه المناطق منذ نحو عامين.

وتسقط الحكومة السورية وحلفاؤها الروس مساعدات من الجو بصورة منتظمة في المنطقة المحاصرة حيث يعيش حوالي 200 ألف شخص ويعانون نقصا في الغذاء والدواء.

وتربط محافظة دير الزور بين المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا والعراق.

ت: س أ