العراق يعلن حصيلة "الثلاثاء الدامي"

اعلنت الشرطة العراقية الثلاثاء عن مقتل نحو 20 شخصا وإصابة العشرات في التفجيرين اللذين استهدفا بغداد.

اربيل (كوردستان24)- اعلنت الشرطة العراقية الثلاثاء عن مقتل نحو 20 شخصا وإصابة العشرات في التفجيرين اللذين استهدفا بغداد.

ووقع التفجير الاول في حي الكرادة ذات الغالبية الشيعية بعد منتصف الليل بقليل. وبعده بساعات وقع تفجير آخر قرب مبنى مديرية التقاعد وسط العاصمة.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجير الكرادة.

وقال المتحدث باسم الداخلية العراقية سعد معن في بيان إن تفجير الكرادة نفذه انتحاري يقود سيارة ملغومة مما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص فيما اصيب عدد آخر بجروح.

وكثيرا ما تتضارب الانباء في العراق بشأن اعداد الضحايا بعد أي هجوم يقع في العراق.

وقالت مصادر امنية اخرى إن تفجير الكرادة أسفر عن سقوط 13 قتيلا على الأقل وإصابة 40 آخرين بينهم عدد من افراد الامن ورجال المرور.

وأعاد التفجير الى الأذهان الهجوم الدموي الذي وقع في اواخر رمضان الفائت في المنطقة نفسها مما اسفر عن مقتل اكثر من 300 شخص على الاقل.

وقال سعد معن في بيان منفصل إن التفجير الذي وقع قرب دائرة التقاعد نفذه انتحاري يقود سيارة ملغومة، مشيرا الى ان الهجوم اوقع عشرة قتلى.

وأصيب في التفجير 40 آخرون بجروح.

وقال مراسل كوردستان24 في بغداد اوات خير الله إن التفجير الدموي الثاني وقع على الرغم من الاجراءات الامنية المشددة التي فرضت في اعقاب هجوم الكرادة.

وأثار التفجيران سخط السكان في بغداد لدرجة ان كثيرين وصفوه بـ"الثلاثاء الدامي".

وتمثل التفجيرات التي تضرب بغداد ومناطق اخرى من العراق مؤشرا على ان تنظيم داعش سيواصل شن هجمات مميتة حتى بعد هزيمته الوشيكة في الموصل.