جماعة شيعية توبخ "ابو عزرائيل" بعد واقعة "حرق الجثة"

وجهت جماعة شيعية مسلحة تطلق على نفسها "كتائب الامام علي" الاحد توبيخا لمقاتلها البارز أيوب فالح الربيعي والمشهور باسم "ابو عزرائيل" بعدما نُشر منسوب اليه بينما كان يحرق جثة قيل إنها تعود لمسلح في تنظيم داعش.

اربيل (كوردستان24)- وجهت جماعة شيعية مسلحة تطلق على نفسها "كتائب الامام علي" الاحد توبيخا لمقاتلها البارز أيوب فالح الربيعي والمشهور باسم "ابو عزرائيل" بعدما نُشر فيديو منسوب اليه بينما كان يحرق جثة قيل إنها تعود لمسلح في تنظيم داعش.

وظهر أبو عزرائيل في مقطع الفيديو الذي نشر مؤخرا، وبجانبه جثة رجل قبل أن يأخذ الولاعة ويضرم النار في الجثة وسط صياح وتشجيع رفاقه.

وقالت كتائب "الامام علي" في بيان تلقت كوردستان24 نسخة منه إن ما اقدم عليه ابو عزرائيل "عملٍ شنيع لا يمتُّ إلى الإسلام والإنسانية.. ونحنُ إذ نستنكرُ هذا الفعلَ المشين، ونُعلنُ أمام الله براءتنا من هكذا أفعال.. وسنقومُ بمعاقبة القائمينَ بمثل هذه الأفعال عقاباً رادعاً".

وكتائب الامام علي هي احد فصائل الحشد الشعبي.

وجاء في البيان ان ما قام به ابو عزرائيل "يسيء إلى تشكيلنا ودماء الشهداء وإلى مؤسسة الحشد المقدّسة التي ننتمي إليها.. إنّنا لن نحمي أو نُدافع عن مرتكبي هكذا افعال، والقانون يأخذ مجراه... نحن نُدافع عن بلد ونحمي أفراده ونحترمُ الحقوقَ والقوانينَ والشرائع".

وليس من الواضح فيما لو كان ابو عزرائيل قد طرد من الجماعة.

وقال ابو عزرائيل إنه لا يزال يعمل في صفوف الكتائب وان ما صدر هو استنكار لما فعله.

وذاع صيت ابو عزرائيل بعد ايام على تشكيل الحشد الشعبي قبل نحو ثلاث سنوات. واشتهر بروح الدعابة ونشر احداثه اليومية على مواقع التواصل الاجتماعي.