اربع دول تعلن قطع علاقاتها مع قطر

تفيد الانباء بان كلا من السعودية والإمارات ومصر والبحرين اعلنت اليوم الاثنين عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

اربيل (كوردستان24)- تفيد الانباء بان كلا من السعودية والإمارات ومصر والبحرين اعلنت اليوم الاثنين عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فقد اعلنت الرياض قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر وإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية منها وإليها ومنع دخول أو عبور القطريين إلى المملكة لأسباب أمنية.

وقال مصدر سعودي  إن السعودية اتخذت القرار "انطلاقاً من ممارسة حقوقها السيادية التي كفلها القانون الدولي وحماية لأمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف".

وأعلنت دولة الإمارات قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ومنع دخول القطريين إليها وأمهلت المقيمين والزائرين القطريين 14 يوما لمغادرة البلاد لأسباب أمنية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات على حسابها بموقع تويتر "الإمارات تقرر قطع العلاقات مع قطر بما فيها العلاقات الدبلوماسية وإمهال البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد".

وقالت البحرين يوم الاثنين إنها قطعت العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر واتهمتها بدعم "الإرهاب" والتدخل في شؤونها الداخلية.

وقال بيان نشرته وكالة أنباء البحرين إن المملكة قررت سحب بعثتها الدبلوماسية من الدوحة وأمهلت جميع أفراد البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وقالت وزارة الخارجية المصرية فجر الاثنين في  بيان نشرته الوزارة على صفحتها على فيسبوك إن مصر أعلنت غلق أجوائها وموانئها البحرية أمام كافة وسائل النقل القطرية حرصا على الأمن القومي.

ولم يصدر عن قطر أي رد فوري حتى الآن.