بالصور.. "انتفاضة" في جنوب الموصل ضد عوائل داعش

خرج المئات من سكان ناحية القيارة بجنوب الموصل، في تظاهرات مطالبة بطرد وترحيل عوائل مسلحي تنظيم داعش خارج الناحية، على غرار ماحدث في بعض المناطق العراقية المحررة حديثا من تنظيم داعش.

اربيل (كوردستان24)- خرج المئات من سكان ناحية القيارة بجنوب الموصل، في تظاهرات مطالبة بطرد وترحيل عوائل مسلحي تنظيم داعش خارج الناحية، على غرار ماحدث في بعض المناطق العراقية المحررة حديثا من تنظيم داعش.

وتظاهر أكثر من 500 شخص من سكان القيارة يوم الجمعة، مطالبين بإخراج عوائل مسلحي داعش من منازلهم، وإسكانهم خارج الناحية في مخيمات كعقوبة على سكوتهم عن ممارسات أبنائهم.

وتدخلت قوات الأمن، وتمكنت من الوصول الى اتفاق، إلا أنه لم ترحل أي عائلة حتى الآن، وسط غضب عوائل الضحايا من استمرار وجود.

وأمهل المحتجون من أهالي القيارة، عوائل المتهمين بالتعاون مع داعش، ثلاثة أيام للخروج من الناحية، فيما تم التوصل إلى اتفاق عشائري لإبعاد تلك العوائل.

وتجمع المحتجون قرب بيوت المتهمين بانتسابهم لداعش، في قرية الحود، وطالبوا بترحيل عوائل مسلحي داعش من كافة القرى، بعد أن غضت القوات الأمنية النظر عن وجودهم، واعتبرت الامر ضمن إطار التصفيات العشائرية.

وحدثت مطالبات مماثلة في مناطق عراقية بعد تحريرها من تنظيم داعش، كتكريت والفلوجة والشرقاط ومناطق اخرى تابعة لمحافظة صلاح الدين.

واستعادت القوات العراقية السيطرة الكاملة على ناحية القيارة بالكامل وتقع على الطريق الذي يربط مخمور في اربيل بمدينة الموصل ، من قبضة تنظيم داعش، في شهر آب اغسطس 2016.

ت: س أ

بالصور..
بالصور..
بالصور..
بالصور..
بالصور..
بالصور..