قتلى بانفجار في ادلب ومعركة الرقة توشك على دخول اسبوعها الرابع

قتل عشرة اشخاص وأصيب آخرون بانفجار انفجار سيارة ملغومة في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، فيما توشك معركة الرقة على دخول اسبوعها الرابع بينما تدور مواجهات عنيفة بين قوات غضب الفرات ومسلحي داعش في جزئها الغربي.

اربيل (كوردستان24)- قتل عشرة اشخاص وأصيب آخرون بانفجار سيارة ملغومة في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، فيما توشك معركة الرقة على دخول اسبوعها الرابع بينما تدور مواجهات عنيفة بين قوات غضب الفرات ومسلحي داعش في جزئها الغربي.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن التفجير الذي نفذ بسيارة ملغومة وقع في سوق في بلدة الدانا في شمال محافظة إدلب قرب الحدود مع تركيا.

واضاف أن ثلاثة أشخاص دون سن الثامنة عشرة من بين القتلى العشرة، كما تسبب الانفجار في إصابة 30 شخصا على الأقل.

وأشار المرصد إلى أن انفجارا آخر في ذات المدينة بعد منتصف ليل يوم الجمعة قتل شخصين.

ومنذ بداية العام الجاري وقعت معارك بين جماعات في المعارضة المسلحة في محافظة إدلب بين الحين والآخر. كما اتهم مقاتلون في المعارضة تنظيم داعش بتنفيذ هجمات في المنطقة.

وفي الرقة قالت قوات غضب الفرات إنها تخوض مواجهات عنيفة مع مسلحي داعش في حي القادسية الواقع في الجانب الغربي لمدينة الرقة.

وأطلقت قوات "غضب الفرات" ذات القيادة الكوردية، حملة تحرير الرقة منذ 21 يوما بمشاركة جوية وبرية من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وقالت غضب الفرات التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية في بيان إن الاشتباكات نشبت بعدما شن تنظيم هجوما على مواقع لتلك القوات.

وتسببت الحرب الأهلية السورية الدائرة منذ أكثر من ست سنوات في مقتل مئات الآلاف من الأشخاص ودفعت الملايين للخروج من منازلهم بما أدى لأزمة لاجئين عالمية كما اجتذب الصراع قوى إقليمية وعالمية.