داعش يفجر قنبلة على دورية للبيشمركة في كركوك

افاد مصدر عسكري الاحد بتعرض دورية للبيشمركة الى تفجير بقنبلة مما اودى بحياة احد افرادها وإصابة ثلاثة آخرين في بلدة داقوق الواقعة داخل محافظة كركوك.

اربيل (كوردستان24)- افاد مصدر عسكري الاحد بتعرض دورية للبيشمركة الى تفجير بقنبلة مما اودى بحياة احد افرادها وإصابة ثلاثة آخرين في بلدة داقوق الواقعة داخل محافظة كركوك.

ويستولي تنظيم داعش على مناطق شبه صحراوية في محيط بلدة داقوق جنوب شرق كركوك وكذلك يسيطر على كامل بلدة الحويجة في الجنوب الغربي للمدينة.

وقال المصدر لكوردستان24 إن قنبلة كانت موضوعة على طريق عامة استهدفت دورية تابعة لفوج الكاكائية الذي يعمل تحت مظلة قوات البيشمركة الامر الذي اودى بحياة مقاتل من الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وأضاف ان التفجير وقع في تل حمدي في داقوق.

وتنتشر قرى الكاكائية او اليارسانيين في محيط بلدة داقوق على خط التماس بين المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة وتلك التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

واليارسانية أو الكاكائية هي أحد فروع الديانة اليزدانية القديمة والتي كانت معتنقة من قبل عدد كبير من الكورد قبل المد الإسلامي في مناطق كوردستان.

كان محافظ كركوك نجم الدين كريم قد حذر في مناسبات كثيرة من أن الوضع الامني لمحافظتي ديالى وصلاح الدين تحت دائرة الخطر بعد هروب الكثير من مسلحي داعش الى الحويجة الامر الذي يدفعهم لشن هجمات في المناطق المجاورة لمعقلهم في كركوك.