العراق يكذّب داعش ويسرد تفاصيل "حادثة العياضية"

نفى الجيش العراقي أن يكون تنظيم داعش قد شن هجوماً على مواقع يتواجد فيها جنود أمريكيون قرب مدينة الموصل، قائلا إن الحادث الذي اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح "ليس قتاليا" بل وقع خلال مهمة روتينية.

اربيل (كوردستان24)- نفى الجيش العراقي أن يكون تنظيم داعش قد شن هجوماً على مواقع يتواجد فيها جنود أمريكيون قرب مدينة الموصل، قائلا إن الحادث الذي اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح "ليس قتاليا" بل وقع خلال مهمة روتينية.

كان تنظيم داعش قد زعم في بيان نشرته مواقع مؤيدة له يوم امس الاثنين انه شن هجوما بصواريخ غراد على القوات الأمريكية في بلدة العياضية شرق مدينة تلعفر التي لا تزال تحت سيطرة داعش وتقع إلى الغرب من الموصل.

غير أن الجيش الامريكي قال في بيان إن التقارير الأولية تشير إلى أن الحادث ليس نتيجة اشتباك مع العدو وإنه بدأ التحقيق في ملابساته.

ويقول تنظيم داعش الذي مُني بهزيمة في الموصل قبل شهر إن هجومه المزعوم اسفر عن مقتل اربعة جنود امريكيين وإصابة ستة آخرين.

لكن خلية الاعلام الحربي في الجيش العراقي ذكرت في بيان أن الحادث وقع اثناء فحص احد المدافع في احد المواقع شمال العياضية.

وجاء في البيان "هذا الحادث ليس قتاليا ولا اشتباكا مع العدو ولا استهدافا من قبل داعش بل هو ضمن عمل روتيني يقوم به عدد من الجنود المرافقين للمستشارين في فحص وتجربة الأسلحة الأمريكية

وتدعم القوات الامريكية التي تقود التحالف الدولي، القوات العراقية جوا وبرا في المعارك الجارية ضد تنظيم داعش الذي انهارت "خلافته" فعليا في الموصل.