البنتاغون يعلن ملابسات مقتل أمريكييَن قرب الموصل

ذكرت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) أن سبب مقتل جنديين أمريكيين واصابة عدد آخر بجروح قرب الموصل يعود لـ"خلل فني".

اربيل (كوردستان24)- ذكرت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) أن سبب مقتل جنديين أمريكيين واصابة عدد آخر بجروح قرب الموصل يعود لـ"خلل فني".

كان تنظيم داعش قد زعم في بيان نشرته مواقع مؤيدة له يوم الاثنين انه شن هجوما بصواريخ غراد على القوات الأمريكية في بلدة العياضية شرق مدينة تلعفر التي لا تزال تحت سيطرة داعش وتقع إلى الغرب من الموصل.

غير أن الجيش الامريكي قال في بيان إن التقارير الأولية تشير إلى أن الحادث ليس نتيجة اشتباك مع العدو وإنه بدأ التحقيق في ملابساته.

وبعد التحقيق قال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل روبرت مانينغ إن "خللا" في مدفعية للجيش الأمريكي كان وراء مقتل الجنديين.

وأشار الى ان "وحدة مدفعية للجيش كانت تقوم بمهمة للرد على موقع لتنظيم الدولة الإسلامية.. ولا يوجد ما يشير إلى وجود أي علاقة للتنظيم الإرهابي بمقتل الجنديين".

ويقول تنظيم داعش الذي مُني بهزيمة في الموصل قبل شهر إن هجومه المزعوم اسفر عن مقتل "اربعة" جنود امريكيين وإصابة "ستة" آخرين.

لكن البنتاغون اشار  الى اصابة خمسة جنود.

وتدعم القوات الامريكية التي تقود التحالف الدولي، القوات العراقية جوا وبرا في المعارك الجارية ضد تنظيم داعش الذي انهارت "خلافته" فعليا في الموصل.