بالفيديو.. القوات العراقية تسيطر على معمل اسلحة لداعش بتلعفر

سيطرت القوات العراقية على إحدى أضخم ورشات تصنيع الأسلحة والمتفجرات التابعة لتنظيم داعش في بلدة تلعفر.

اربيل (كوردستان 24)- سيطرت القوات العراقية على إحدى أضخم ورشات تصنيع الأسلحة والمتفجرات التابعة لتنظيم داعش في بلدة تلعفر.

وعثرت القوات العراقية في اليوم السابع من حملتها على أحد معامل تصنيع الاسلحة والعتاد وتجهيز السيارات المفخخة، والقنابل والألغام، في أحد أحياء بلدة تلعفر التي تشن فيها القوات العراقية عملية عسكرية لطرد تنظيم داعش منها منذ نحو اسبوع.

وبدأت القوات العراقية هجومها على تلعفر وما حولها في 20 من الشهر الجاري بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وشوهدت في المكان معدات وأجهزة صناعية ضخمة، وآلات لتصنيع وتطوير العديد من أنواع الأسلحة كقذائف الهاون، وبعض أنواع الصواريخ.

وقال العقيد عصمت سندي لكوردستان 24 ان "من الواضح أن تنظيم داعش قطع اشواطا في صنع الأسلحة، ويملك الخبرات الكافية في مجال الأسلحة".

واضاف سندي "ليس خافيا ان داعش اعتمد على عناصره الأجنبية والتي تملك خبرات كبيرة في مجال تصنيع الأسلحة وتطويرها".

ويتوقع قادة عسكريون وأمريكيون وجود 2000 عنصر من تنظيم داعش كثير منهم يحمل الجنسيات الاجنبية.

وقال مراسل كوردستان24 مسعود محمد ان مسلحي التنظيم كسروا الجدران لإحداث ممرات تمكنهم من نقل الأسلحة من مكان لآخر، دون أن تكشفهم الطائرات.

وتستمر القوات العراقية في التقدم في البلدة التي يرجح أن تتم السيطرة عليها بشكل نهائي خلال أيام، خصوصا مع انهيار الروح القتالية لدى مسلحي التنظيم بعد دحرهم في الموصل.

وانهارت "دولة الخلافة" التي تنظيم اعلنها داعش من معقله في الموصل بعد تسعة اشهر من المعارك بين مسلحيه وبين القوات العراقية.

وظلت تلعفر، التي تبعد 80 كيلومترا غرب الموصل، لوقت طويل طريقا مهما للإمداد لمسلحي تنظيم داعش بين الموصل وسوريا.

ت: س أ