كركوك توضّح جملة "لُفقت" على محافظها

نفت ادارة محافظة كركوك المعلومات التي اوردتها فضائية تركمانية عبر "تلفيق معلومات وأحاديث كاذبة" نسبتها للمحافظ نجم الدين كريم.

كركوك (كوردستان 24)- نفت ادارة محافظة كركوك المعلومات التي اوردتها فضائية تركمانية عبر "تلفيق معلومات وأحاديث كاذبة" نسبتها للمحافظ نجم الدين كريم.

وبث تلفزيون (توركمن ايلي) التابع للجبهة التركمانية مؤخرا تقريرا اشار فيه الى ان كريم قال في يوم التصويت على انضمام كركوك في استفتاء كوردستان إنهم سوف يسعون لـ"طرد" العرب والتركمان ردا على مقاطعتهم الجلسة التي عقدت اواخر الشهر المنصرم.

لكن المكتب الاعلامي لكريم قال في بيان ان تقرير المحطة التلفزيونية التركمانية "حمل معلومات كاذبة وتلفيقات لا اساس لها من الصحة".

وأضاف البيان ان المحافظ اشار خلال الجلسة الى ان بعض اعضاء مجلس المحافظة من العرب والتركمان ابلغوه برغبتهم بالحضور لكنهم يخشون وسائل الاعلام من فضحهم.

وجاء في البيان الذي نشر امس "وهنا تحدث سيادته بأنه سيخرج بالقصد وسائل الاعلام اثناء الجلسة ويتم التصريح لهم عقب انتهائها".

وتساءل المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك عن الصخب الذي اثاره بعض الساسة الفاشلين حول تصريحات مفبركة قائلا "اين كنتم حينما دخل داعش الارهابي، واحتل مدنا عدة في حزيران عام 2014، وما هو دوركم بمساعدة واغاثة النازحين حتى في صباح عيد الاضحى المبارك الحالي".

وتابع "لكن تجربة كركوك ودفاع البيبشمركة البطولي وتكاتف وتعاون مواطني كركوك اصابكم بمرض يجعلكم لا تتقبلون كل خير وسلام واستقرار يزيد من وحدة الكركوكيين وامنهم".

وأشار مكتب المحافظ الى ان "كركوك فتحت ذراعيها لتكون ملاذا امنا للنازحين من العرب السنة والتركمان خاصة اهالي قضاءي تلعفر (في نينوى) وطوزخورماتو (في صلاح الدين)".

وتستضيف كركوك نحو نصف مليون نازح من مناطق قريبة ومحافظات مجاورة منذ نحو عامين ويسكن كثير منهم في مركز المدينة فيما إسكن آخرون في مخيمات منتشرة على اطراف المحافظة.