مستشارة الاسد لا تستبعد حربا مع قوات يقودها الكورد

قالت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد إنها لا تستعبد ان تخوض قوات الحكومة حربا مع قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الكورد.

اربيل (كوردستان 24)- قالت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد إنها لا تستعبد ان تخوض قوات الحكومة حربا مع قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الكورد لاستعادة السيطرة على الاراضي التي خسرتها دمشق منذ ست سنوات تقريبا.

ويدعم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن قوات سوريا الديمقراطية، وهي كيان عسكري تشكل وحدات حماية الشعب الكوردية عموده الفقري.

وقالت شعبان في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني "سواء كانت قوات سوريا الديمقراطية أو داعش أو أي قوة أجنبية غير شرعية موجودة في البلد تدعم هؤلاء فنحن سوف نناضل ونعمل ضد هؤلاء إلى أن تتحرر أرضنا كاملة من أي معتد".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قالت مؤخرا إن حملاتها في الرقة ودير الزور تستهدف تنظيم داعش ولن تهاجم الجيش الحكومي السوري في الجهة المقابلة إلا اذا هو بدأ.

وأضاف شعبان أن "قوات سوريا الديمقراطية أو محاولاتها أن تسيطر على أراض في الأيام الأخيرة لاحظنا أنها حلت محل داعش في كثير من الأماكن بدون أي قتال" في اتهام لهم على ما يبدو بالتواطؤ مع التنظيم المتطرف.

ولم يصدر على الفور أي تعقيب من جانب قوات سوريا الديمقراطية للرد على تصريحات شعبان التي اشارت ايضا الى ان هذه القوات تحاول السيطرة على مناطق تضم حقولا نفطية.

ولفتت الى ان هذه القوات لن تتمكن من نيل ما تريده وإن "خطط تقسيم سوريا فشلت".

يأتي هذا في وقت تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على 70 بالمئة من مساحة مدينة الرقة التي تعتبر المعقل الرئيسي لداعش في سوريا.

ولا تزال القوات تتقدم صوب الريف الشرقي لدير الزور في شرق البلاد.

ولعبت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من مقاتلين كورد وعرب دورا اساسيا في انتزاع السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي السورية وآخرها منبج.