محافظ كركوك يأمل بتسريع معارك الحويجة

أعرب محافظ كركوك نجم الدين كريم الاثنين عن امله بأن تسرّع القوات العراقية من وتيرة المعارك في الحويجة تمهيدا لإعادة النازحين.

اربيل (كوردستان 24)- أعرب محافظ كركوك نجم الدين كريم الاثنين عن امله بأن تسرّع القوات العراقية من وتيرة المعارك في الحويجة تمهيدا لإعادة النازحين.

وانطلقت معركة الحويجة في 20 من الشهر الجاري بمشاركة القوات العراقية بمختلف صنوفها بالإضافة الى الحشد الشعبي الذي يحظى بدعم ايراني.

وقال كريم خلال اجتماعه برؤساء الدوائر الخدمية بحسب بيان اصدره مكتبه "نبارك انطلاق العمليات وكلنا أمل بسرعة التحرير وضمان سرعة عودة النازحين الى مناطقهم جنوبي كركوك وغربيها".

واستعادت القوات العراقية حتى الآن اكثر من نصف مساحة مدينة الحويجة التي تضم بلدات وقرى مترامية الاطراف وشبه صحراوية.

وفر من الحويجة منذ انطلاق الهجوم آلاف النازحين كثير منهم لاذ بقوات البيشمركة هربا من المعارك بين القوات العراقية ومسلحي داعش.

وقال كريم "لم تقم الجهات المختصة ببناء مخيم جديد للنازحين رغم حاجة كركوك للدعم خاصة في بناء مخيم جديد للنازحين مع انطلاق عمليات تحرير الحويجة".

وتساءل "اين الاصوات التي تتحدث عن كركوك امام تخلي الجهات المختصة عن مسؤولياتها الانسانية في استقبال وإغاثة وإيواء النازحين بينما قامت قوات البيشمركة ومازالت في استقبال الالاف من النازحين القادمين الى كركوك من الحويجة ونواحيها؟"

والاجتماع الذي عقده المحافظ مع رؤساء الدوائر الخدمية هو الاول منذ ان اجري الاستفتاء في المدينة قبل نحو اسبوع وحظي بتأييد اغلبية الكوردستانيين.

ولفت كريم وهو كوردي الى ان "مصير كركوك او رسم حدود كوردستان لا يقرره الاستفتاء" مبينا أن "الحوار هو الطريق الوحيد لحل المشاكل".