تعزيزات عسكرية تصل كركوك لصد تقدم القوات العراقية

وصلت تعزيزات عسكرية من قوات البيشمركة الاثنين قادمة من اربيل لدعم كركوك والدفاع عنها ضد هجمات محتملة من القوات العراقية والحشد الشعبي المدعوم إيرانيا.

اربيل (كوردستان 24)- وصلت تعزيزات عسكرية من قوات البيشمركة الاثنين قادمة من اربيل لدعم كركوك والدفاع عنها ضد هجمات محتملة من القوات العراقية والحشد الشعبي المدعوم إيرانيا.

ووصلت أعداد كبيرة من قوات زيرفاني التابعة للبيشمركة الى تل الورد بجنوب غرب كركوك لصد أي تقدم من جهة القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي.

وكانت قوات تابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني قد انسحبت من مواقعها في منطقة تل الورد.

وهاجمت القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي المدعومة إيرانيا الاحد مواقع تتمركز فيها قوات البيشمركة في كركوك بأسلحة وآليات امريكية جنوب كركوك.

وقال بيان لمجلس أمن اقليم كوردستان ان البيشمركة أحبطت الهجوم الذي شنته القوات العراقية والحشد من محوري تازة –كركوك و محور بردي مريم تم احباطه من قبل قوات البيشمركة، وتمكنت من تدمير خمس عربات هانفي عسكرية كان يستخدمها الحشد الشعبي.

وباشرت القوات العراقية تقدمها بعد أيام من التحشدات في محيط كركوك حيث تقول إنها تريد إعادة انتشارها في المدينة.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم لكوردستان 24 في تغطية على الهواء "سندافع عن مدينتا ولن نبقى متفرجين".

وحذر كثيرون من تفجر الأوضاع في المدينة بسبب إصرار القوات العراقية على الدخول إلى مدينة كركوك التي أبقتها القوات الكوردية بعيدة عن خطر داعش منذ فرار الجيش منها في أعقاب سقوط الموصل منتصف عام 2014.

وتفاقمت الخلافات بين اربيل وبغداد منذ اجراء الاستفتاء الذي حظي بتأييد الأغلبية الساحقة لاستقلال كوردستان عن العراق.

ت: س أ